نجاح أول محاولة لزراعة العنب في أبين «صور»

> زنجبار «الأيام» خاص:

> نجح المزارع محمد نجم في زراعة العنب بمنطقة الديو بدلتا أبين الخصيب، في تجربة ينبغي متابعتها وَتقييمها وتشجيعها.

وهذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها مزارع أبيني في زراعة العنب. وعلى الرغم من الحرارة المرتفعة إلا أن جودة التربة مكنته من زراعة محصول العنب.

وقال المزارع محمد نجم قد يستغرب البعض أن نقوم بزراعة العنب في منطقة الديو بدلتا أبين الخصب بعد أن قمت بإحضار العنب من صعدة وزراعته في مزرعتي لأول مرة والآن نحصد ثماره.

وأكد المزارع محمد نجم في سياق حديثه لـ "الأيام" أن تجربة زراعة العنب اعتبرها ناجحة كون التربة الزراعية صالحة لزراعة العنب وغيرها من المحاصيل الزراعية الأخرى وبوجود المياه وتوفرها وجودة الأرض أصبح الحلم حقيقة.


وأشار إلى أنه يقع على الدولة والسلطة المحلية ووزارة الزراعة والري تشجيع المزارعين على زراعة العنب في مناطق دلتا أبين وسيكون لها مردود كبير وسنكتفي بإنتاج هذا المحصول ورفد السوق به، فأبين هي سلة الجنوب الغذائية وعلى المزارعين أن يقوموا بزراعة العنب.


من جانب آخر قامت إدارة مركز البحوث الزراعية بالكود برئاسة الدكتور محمد سالم الخاشعة مدير المركز والدكتور عبدالله المفلحي رئيس قسم التربة كبير المهندسين رئيس قسم المحاصيل والمهندس أحمد سالم الغاز والمهندس فادي عواس ومن الإرشاد الزراعي المهندس عبدالقادر السميطي والمهندس على محفوظ بزيارة إلى مزرعة المزارع محمد نجم في منطقة الديو وتم الاطلاع على تجربة المزارع، حيث كانت تجربته فعلا رائدة ويستحق عليها الشكر والتقدير والمتابعة والتقييم.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى