مزارعو أبين يتكبدون خسائر كبيرة في المحاصيل الزراعية

> زنجبار«الأيام» سالم حيدرة:

> قال عدد من المزارعين بدلتا أبين، اليوم الأحد، في أحاديث متفرقة أن أسعار محصول الليم الحامض هذا الموسم وصل إلى أسعار غير متوقعة بعد أن وصل سعر الشوالة 6000 ألف ريال وهذا السعر يصل لأول مرة مما أصابهم بخيبة أمل والذي كانوا يتوقعون مردودا كبيرا.

حيث تكبد العشرات من المزارعين بدلتا أبين خسائر مادية كبيرة في محصول الليم الحامض والذي وصلت أسعاره إلى أدنى المستويات بعد أن وصلت الشوالة بستة آلاف ريال وهو سعر يصل لأول مرة هذا الموسم وأثر سلبا عليهم وعلى محصولهم الزراعي.

ويشار إلى أن المزارعين كانوا يتمنون أن تكون الأسعار مناسبة نهاية الموسم بعد أن تعبوا في بداية الموسم، لكن أتت الرياح بما لا تشتهي سفن المزارعين لتصل الأسعار إلى هذا المستوى الأمر الذي أدى إلى إصابة المزارعين بخيبة أمل كبيرة.

وأضافوا إلى أن دلتا أبين الخصيب واحدة من أفضل المناطق الزراعية وتزرع أجود المحاصيل الزراعية وهي سلة الجنوب الغذائية لجودة تربتها الزراعية.

الجدير ذكره، أن تجربة زراعة العنب في منطقة الديو بدلتا وباتيس بدلتا أبين نجحت بعد أن أقدم بعض المزارعين على زراعتها رغم ارتفاع درجة الحرارة إلا أن التربة الزراعية الصالحة هي السبب في زراعة هذا المحاصيل الزراعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى