اختتام برنامج تدريبي لمتطوعي المجتمع الصحيين بقعطبة

> الضالع«الأيام» خاص:

>
اختتمت منظمة كير وبالشراكة مع منظمة دايفرستي اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة التدريبية الخاصة في مجال الصحة العامة والإصحاح البيئي، في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

وحثَّ الشيخ محمد الزيدي مدير عام قعطبة المتدربين على ضرورة القيام بحملة توعية المجتمع والعمل بكل إخلاص وإيصال الرسالة للمجتمع وتطبيق مخرجات الدورة على أرض الواقع، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

وأشاد بالجهات الممولة لائتلاف الإغاثة الهولندي ومنظمة كير وشريكهم المنفذ منظمة دايفرستي على جميع الدعم الذي قدموه للمديرية، طالبا منهم مزيدا من الدعم في جانب الصحة، والتوعية المجتمعية، ومختلف المجالات.

وأكد وجدان الحميدي رئيس منظمة دايفرسي، بأن البرنامج التدريبي بدعم من ائتلاف الإغاثة الهولندي الذي تنفذه منظمة كير بالشراكة مع منظمة دايفرستي ضمن مشروع الاستجابة اليمنية المشتركة في اليمن8 DRA في مديرية قعطبة لعدد 20 متطوعا ومتطوعة 2023م الذي سيستمر لمدة أربعة أشهر، مضيفا بأن هناك فريقين من فرق التوعية فريق في التوعية المجتمعية في مجال الإصحاح البيئي في مجال توعية المجتمع حول الرسائل الخاصة بالتثقيف الصحي في مجال المياه والنظافة العامة، والاصحاح البيئي الهادفة إلى إيصال التوعية لكافة فئات، وشرائح المجتمع المحلي، والنازحين في المخيمات على مستوى المناطق المستهدفة، والفريق الآخر يقدم عدة رسائل في مجال الصحة العامة توعية الأم الحامل، والمرضع إلى جانب رسائل الوقاية من أعراض وباء كورونا والكوليرا، داعيا فرق التوعية في إيصال الرسائل كاملة ونقل كل المعارف المكتسبة إلى المجتمع المحلي.

وثمَّن جهود مكتب الصحة على تعاونهم، واهتمامهم المستمر في تسهيل تنفيذ أنشطة المشروع، والتواصل مع المنظمات الدولية من أجل استهداف ودعم المديرية.

وأكد أن منظمة دايفرستي ستعمل بالتنسيق مع السلطة المحلية ونقل كل احتياجات المديرية للجهات الداعمة وفي الختام قام المدير العام ورئيس منظمة دايفرستي بتكريم مدربي الدورة والمتطوعين والمتطوعات وتسليمهم شهادات مشاركة تقديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى