​ضبط 90 % من الجرائم بأمن الحوطة خلال نصف عام

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
أكد الملازم علي الوكالة مدير البحث بشرطة مديرية الحوطة في تصريح خاص لـ "الايام " أن جهود أجهزة الأمن والأفراد، وبتعاون المواطنين، تمكنت من ضبط -خلال النصف الأول من العام الجاري- ما نسبته 90 % من الجرائم التي سجلت خلال الخمسة الأشهر الأولى من هذا العام. رغم عدم توافر الإمكانيات والمعدات، إلا أن جهود أفراد الأمن بقيادة الملازم عواد الشلن مدير أمن الحوطة، تم تحقيق تلك النجاحات الأمنية.

وكشف الوكالة في تصريحه عن تسجيل 75 جريمة، تم ضبط 69 جريمة بنسبة بلغت 90 % بلغ فيها عدد المتهمين الذين قاموا بارتكاب تلك الجرائم 79 متهما، تم ضبط منهم 70 متهما، وبلغ عدد المجني عليهم 79 شخصا، منهم قتيل واحد، و قتيلة من الإناث، وعدد المصابين 12 مصابا، منهم واحدة من الإناث، مشيرا إلى أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية، والتحقيق في تلك القضايا ورفع ملفاتها إلى النيابة، حيث بلغ عدد القضايا التي استكملت إجراءاتها، وأُحيلت للنيابة 57 قضية، موضحا أن جريمتين سجلت ذات خطر عام، وجريمتان: تزييف وتزوير، و49 جريمة وقعت على الأشخاص والأسر، 9 جرائم واقعة على المال، و 11 جريمة مخلة بالأداب العامة، و حادثتان غير جنائية.

وأوضح الوكالة أن أمن الحوطة حل الكثير من القضايا دون وصولها للنيابة والمقيدة بالتعهدات،  بلغت 842 قضية، لافتا إلى استلام 52 أمرا قضائيا، و 65 أمرا نيابيا.

مشيرا إلى أن إدارة الأمن سلمت عددا من المجني عليهم، مايقارب 120 مليون ريال، قيمة معدات تم ضبطها مع متهمين. إضافة إلى مبالغ مالية خيانة أمانة، تم إعادتها للمجني عليهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى