الحكومة والحوثي تتبادلان الاتهامات بشأن تدهور الاقتصاد

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> تبادلت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في وقت متأخر، الأربعاء، اتهامات بالتسبب في تدهور سعر الريال أمام العملات الأجنبية.

وبحسب وكالة الأنباء "سبأ" الرسمية، "حمّل وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن تدهور سعر صرف العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية”.

وأوضح الإرياني أن “تدهور سعر الصرف نتيجة مباشرة لتراجع إيرادات الدولة والخسائر التي تكبدها الاقتصاد الوطني جراء توقف تصدير النفط”.

كما اتهم الإرياني جماعة الحوثي “بالمضاربة بالعملة في المحافظات المحررة (الواقعة تحت سيطرة الحكومة) دون اكتراث بالأوضاع الإنسانية المتفاقمة جراء الحرب”.

وتأتي اتهامات الإرياني تزامنا مع تدهور قياسي جديد للعملة المحلية؛ إذ بلغ سعر صرف الدولار الواحد 1500 ريالا في تداولات مساء الثلاثاء.

من جانبه، اعتبر المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام “الانهيار الاقتصادي في المناطق المحتلة (يقصد الخاضعة لسيطرة الحكومة)، نتيجة لاتساع الفساد وتبديد الإيرادات والإجراءات التعسفية التي طالت الملف الاقتصادي”.

ودعا في تصريح نشرته قناة “المسيرة” التابعة للجماعة، مساء الأربعاء، إلى “إبعاد الملف الاقتصادي عن الابتزاز السياسي لتحقيق أهداف عسكرية أو سياسية” دون مزيد من التفاصيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى