​منظمة حقوقية تطالب بالإفراج عن كُتّاب الرأي بمأرب

> مأرب «الأيام» خاص:

>
أدانت منظمة ميون لحقوق الإنسان اعتقال الكاتبين حافظ محسن مطير ونشوان الحداد في محافظة مأرب بسبب آرائهما التي يعبران عنها على منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت المنظمة في بيان صادر، اليوم السبت، إلى أن الكاتب مطير اعتقل في 11 يوليو الجاري بمدينة المهرة وتم نقله إلى أحد السجون بمدينة مأرب فيما تم اعتقال الكاتب الحداد في مدينة مأرب، معتبرة اعتقال الكاتبين إصرارًا من السلطات المحلية في الحكومة الشرعية على انتهاك حرية التعبير عن الرأي والإيغال في تكميم الأفواه.

ونص بيان منظمة ميون الآتي: "ندين اعتقال الكاتبين حافظ محسن مطير ونشوان الحداد في محافظة مأرب بسبب آرائهما التي يعبران عنها على منصات التواصل الاجتماعي.

إن اعتقال الكاتب مطير في 11 يوليو الجاري بمدينة المهرة ونقله إلى أحد السجون بمدينة مأرب واعتقال الكاتب نشوان الحداد في مدينة مأرب يعد إصرارًا من السلطات المحلية في الحكومة الشرعية على انتهاك حرية التعبير عن الرأي والإيغال في تكميم الأفواه.

ونحن إذ نجدد استنكارنا اعتقال كُتّاب الرأي من قبل قوات الشرطة العسكرية غير المخولة باعتقال المدنيين، نطالب السلطات المحلية في مأرب بإطلاق سراحهما وبقية كُتّاب الرأي المعتقلين في المدينة فورًا والتزام القانون اليمني في قضايا الصحافة والنشر".

وكانت ميون الحقوقية قد أدانت في وقت سابق من هذا الأسبوع اعتقال الكاتب مانع سليمان الذي اعتقلته السلطات في مأرب بسبب آرائه التي يعبر عنها في منصات التواصل الاجتماعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى