استكمال أعمال مركز غسيل الكلى المتوقف بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> دشن محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله تركي اليوم الأحد مشروع استكمال بناء مركز غسيل الكلى في مستشفى ابن خلدون بتمويل من الهلال الأحمر القطري بعد سنوات من التوقف نتيجة للحرب التي شهدتها البلاد.


وشدد محافظ لحج أثناء التدشين على سرعة استكمال الأعمال المتبقية من المشروع من قبل المقاول المنفذ للمشروع الذي يعد من أهم المشاريع بالمحافظة في الجانب الصحي لإنهاء معاناة المئات من المرضى المصابين بالفشل الكلوي من أبناء المحافظة الذين يتنقلون إلى محافظات أخرى لإجراء عمليات الغسيل.

وتبلغ تكلفة مشروع استكمال ما تبقى من النواقص في البناء والترميم وتشطيبات داخلية للمبنى ب 273 ألف دولار تقوم بتنفيذها شركة الخضيري للمقاولات العامة على مدى ستة أشهر كحد أقصى.


ووقع تركي مع الهلال القطري في وقت سابق مذكرة تفاهم بشأن إعادة استكمال مشروع مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى المتوقف منذ 8 سنوات حيث أبدى الهلال القطري الرغبة في وقت سابق لاستكمال مشروع مركز الغسيل الكلوي وتشغيله لمدة ست سنوات بالمجان وعلى حساب دولة قطر.

والجدير بالذكر أن مشروع مركز غسيل الكلى بدأ تنفيذه في يناير عام 2014م بدعم من دولة قطر إلا أن أعمال المركز توقفت أثناء الحرب التي شهدتها البلاد بعد إنجاز 70 % من أعمال البناء حيث تبلغ تكلفة المشروع كاملا 4,320,000 دولار أمريكي يشمل كمرحلة أولى إنشاء لـ 12 وحدة غسيل كلى لتصل إلى 24 وحدة غسيل في مرحلته الثانية بمساحة إجمالية مقدارها 2100 متر مربع الذي سوف يفيد مئات من مرضى الفشل الكلوي على مستوى المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى