حماية الأراضي تتعرض لهجوم مسلح بعدن

> عدن «الأيام» محمد رائد:

>
تصدت قوات وحدة التدخل لحماية الأراضي، أمس الأحد، لإطلاق نار أثناء قيامهم بحملة لإزالة المنازل المخالفة للقانون التي تقع على مجرى السيل بمنطقة الشعب بمديرية البريقة بالعاصمة عدن.


وقال النقيب كمال مطلق الحالمي قائد وحدة التدخل، "إن قوات وحدة التدخل لحماية الأراضي قامت بإزالة جزء كبير من المنازل التي تقع على مجرى السيل بمنطقة الشعب بالبريقة من أجل منع كارثة حقيقية في حال بقي الوضع على ما هو عليه الآن عند حدوث فيضانات أو سيول على العاصمة عدن".

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية قد حذَّر مرارًا وتكرارًا من وجود منازل على مجاري السيول والتي تشهدها محافظات جنوبية مجاورة بين فترة وأخرى خلال هطول أمطار غزيرة قد تؤدي إلى تشكُّـل فيضانات جارفة وتصب في عدن.


وأضاف النقيب الحالمي أنه وبناءً على توجيه رسمي من وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس إلى وحدة التدخل بمشكلات الأراضي فقد أمرنا بتنفيذ حملة لإزالة المنازل المخالفة للقانون والتي بناها المسلحون على مجرى السيول فقاموا بإطلاق وابل كثيف من النار على قواتنا التي كانت تؤدي واجبها.

وأشار إلى أن العصابة وعددهم عشر مسلحين اتخذوا من المنازل العشوائية دروعًا للاختباء فيها ليصعب علينا الرد أو ملاحقتهم وقد لاذوا بالفرار.


ولفت قائد وحدة حماية الأراضي إلى أن الحملة لم تستطع دك العشوائيات بشكل كامل إلا أنها أزالت جزءا كبيرا من الأساسات والأسوار والمباني في مجرى الفيضانات.


واختتم أنه يجب أن تُـستكمل حملة الإزالة أعمالها في منطقة الشعب بمديرية البريقة قبل حدوث كوارث السيول جراء هطول الأمطار الغزيرة على العاصمة عدن أو المحافظات المجاورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى