السفير الأمريكي يؤكد استمرار دعم بلاده لجهود الأجهزة الأمنية بعدن

> عدن "الأيام":

>
التقى مدير أمن عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي, اليوم الخميس، السفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن، والوفد المرافق له في قصر المعاشيق في العاصمة عدن.

وخلال اللقاء، ناقش مدير أمن عدن مع سعادة السفير العديد من المواضيع والقضايا التي من شأنها تسهم في تعزيز جوانب الدعم في المجال الأمني والعمل على تعزيز مكافحة الإرهاب وانتشار المخدرات وتثبيت حالة الاستقرار الأمني بالعاصمة.

وأكد مدير أمن عدن بأن الحرب التي فرضت على شعبنا خلقت وضعاً أمنياً صعباً أدى إلى انهيار المنظومة الأمنية في البلاد، مؤكدا أن العاصمة عدن شهدت خلال السنوات الماضية حالة أمنية مستقرة ونجاح كبير في تفعيل العمل الأمني وتثبيت الاستقرار والقضاء على الإرهاب والفوضى بشكل عام.

مشيرًا إلى أهمية دعم الولايات المتحدة في الجانب الأمني والتي من شأنها أن تساعد على زيادة تطوير المنظومة الأمنية وكسب الخبرات والمعارف والأجهزة الحديثة لكوادر المنظومة الأمنية وتطوير برامجها الشرطية والمجتمعية.

من جانبه، جدد السفير الأمريكي ستيفن فاجن موقف بلاده الداعم للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي في سبيل تحقيق السلام في البلاد، مؤكداً استمرار دعم بلاده لجهود الأجهزة الأمنية بعدن التي تعمل من أجل أمن واستقرار المواطن والوطن.

ودعا سفير الولايات المتحدة المجتمع الدولي لتقديم المزيد لدعم الاحتياجات الإنسانية في البلاد، معربا عن سعادته بهذه اللقاء المثمر في وضع صورة واضحة للوضع الأمني بالعاصمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى