انتحاري يقتل 13 جنديا في انفجار بالعاصمة الصومالية

> «الأيام» رويترز:

> قتل انتحاري 13 جنديا على الأقل وأصاب ما لا يقل عن 20 آخرين داخل أكاديمية عسكرية في العاصمة الصومالية مقديشو يوم الاثنين وفقا لما قاله جندي شاهد الجثث.

وأعلنت حركة الشباب الصومالية المتشددة مسؤوليتها عن الهجوم.

وفي العام الماضي، أجبرت حملة عسكرية شنتها قوات حكومية وجماعات مسلحة متحالفة معها الحركة التي لها صلات بتنظيم القاعدة إلى التراجع عن مساحات كبيرة من الأراضي في جنوب الصومال لكن أفراد الحركة المتشددة واصلوا شن هجمات تتسبب في سقوط قتلى.

وخلال الأسابيع الأخيرة، عزز مسلحو حركة الشباب هجماتهم في ظل توقف الحملة العسكرية ضدهم أثناء استعداد الجيش لمرحلة ثانية من الهجوم.

وفي أواخر مايو أيار، قتلت الحركة المتشددة 54 أوغنديا من قوات حفظ السلام في قاعدة إلى الجنوب من مقديشو. ولمدة أسبوعين تقريبا حاصروا مدينة بيدوا إحدى أكبر المدن في الصومال. وشنوا سلسلة من الهجمات في مقديشو هذا الشهر.

واستهدف تفجير يوم الاثنين أكاديمية جالي سياد العسكرية. وقال جندي بمستشفى مقديشو العسكري إنه أحصى جثث 13 جنديا إضافة إلى أكثر من 20 مصابا في الهجوم.

وقالت حركة الشباب في بيان إن الانتحاري قتل 73 جنديا وأصاب 124 آخرين. وعادة ما تعلن الحركة عن أعداد للقتلى والمصابين أعلى كثيرا من تلك التي تعلنها السلطات.

وتحمل حركة الشباب الصومالية المتشددة السلاح منذ 2006 للإطاحة بالحكومة المركزية وتأسيس حكمها على أساس تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى