تفاصيل الجلسة الثالثة لمحاكمة المتهم بقتل الطفلة حنين البكري

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • رد من أولياء الدم يبيّن القصد الجنائي في واقعة القتل
  • مطالب مجتمعية بالقصاص ومحامي المتهم يصر على "رد القاضي"
> عقدت محكمة المنصورة الابتدائية أمس جلستها الثالثة لمحاكمة المتهم بقتل الطفلة حنين البكري، المدعو حسين محمد حسن بن هرهرة.

محكمة المنصورة الابتدائية خلال جلستها الثالثة
محكمة المنصورة الابتدائية خلال جلستها الثالثة

وفي الجلسة حاول محامي المتهم إثارة موضوع طلب "رد قاضي" الذي قدمه في الجلسة الأولى، إلا أن القاضي رفضه ورد عليه بأن رئيس المحكمة رفض الطلب.

وبعد مشادة خفيفة أعلن محامي المتهم انسحابه من الجلسة وغادر معه بعض أقارب المتهم وبقي آخرون من ذويه، فيما بقي محامي الدفاع الآخر علي بارحمة داخل الجلسة حتى نهايتها، ما دفع النيابة إلى المطالبة بإحالة محامي المتهم المنسحب للتحقيق بتهمة تعطيل سير إجراءات الجلسة وعمل الفوضى في القاعة.

جانب من الحضور في الجلسة
جانب من الحضور في الجلسة

وقدم محامي أولياء دم المجني عليها، عارف الحالمي، ردًّا على الدفع الذي قدمه المتهم حسين هرهرة بشأن عدم توفر القصد الجنائي في واقعة القتل.

وجاء في الدفع أن المتهم حاول التظليل باستخدام الفاظ إنشائية بالباطل ليصور أنه قام بالجريمة قاصدًا إتلاف المال وادعى بالباطل أن هناك بطلانا في إجراءات التحقيق، وبيّن محامي أولياء الدم أن المتهم قتل الطفلة حنين إبراهيم البكري متعمدًا وشرع في قتل اختها راوية البكري وأن القتل كان عمدا.

المتهم حسين محمد حسن بن هرهرة
المتهم حسين محمد حسن بن هرهرة

وقال "حاول المتهم المغالطة والقول بأنه قصد إتلاف المال وهنا يتضح حقيقة توفر الركن المادي لجريمة القتل، وما يؤكد القصد الجنائي أن المتهم بعد الحادث كان يتمتم ويقول (باوريك) وأن المتهم لم يكن معه ابنته وأنه غادر من مكان الحادث وعاد إليه بعد عشر دقائق وهو مسلح ثم تقدم باتجاه السيارة إلى مسافة متر أو متر ونصف وأطلق عدة طلقات على النصف العلوي للسيارة".

وأضاف "المتهم أطلق النار فأراد الفعل وأراد النتيجة وإلا كان قام أثناء الحادث بتهشيم زجاجات السيارة بالعصا أو حجارة أو حديدة أو قام بضرب والد المجني عليها بيديه" مؤكدًا أن قيام المتهم بإطلاق ست طلقات أو سبع طلقات متكررة على جانب السيارة والجزء الخلفي يكشف إصرار المتهم على الفعل الإجرامي وتوقعه بإصابة وقتل من في السيارة أو خارجها.

مطالب مجتمعية بالقصاص ومحامي المتهم يصر على "رد القاضي"
مطالب مجتمعية بالقصاص ومحامي المتهم يصر على "رد القاضي"

وقال الرد "حتى ما يدعيه المتهم من ادعاء بالباطل إلحاق الضرر المادي بالسيارة فإن جريمة إتلاف المال الخاص وفق المادة (321) من قانون الجرائم والعقوبات رقم (12) لعام 1994م إذا استخدم المتهم القوة وأدى إتلاف المال إلى إزهاق الروح يعاقب بالإعدام حدًا، بما لا يخل بحق أولياء الدم بالديه والإرش وهذا للتوضيح والتعليق على المزاعم الباطلة للمتهم على أقواله المضللة مع تمسكنا بقيامه بجريمة القتل عمدًا وعدوانًا".

وطلب محامي أولياء الدم من المحكمة:
1 - رفض الدفع لعدم صحته ومخالفته لأحكام الشرع والقانون.

2 - السير في نظر الدعوى الجزائية والدعوى بالحق الشخصي بالقصاص.

3 - الحكم بإعدام المتهم حسين محمد حسين بن هرهرة رميًا بالرصاص قصاصًا بدم المجني عليها الطفلة حنين إبراهيم البكري.

4 - ما تراه المحكمة مناسبًا من الأوامر لتطبيق أحكام الشرع والقانون وحماية حقوق أولياء الدم والحفاظ عليها.

كما تم في الجلسة الاستماع لأقوال اثنين من شهود الإثبات، ليرفع القاضي الجلسة، ويحدد يوم غد الخميس موعدًا لمواصلة محاكمة المتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى