وفد من وزارة الزراعة يزور المهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
استقبل مدير عام مديرية حصوين ياسر عبدالله الأسد، ومعه مدير مكتب الزراعة بالمديرية علي حسن عليان، لجنة وزارة الزراعة والري والثروة السمكية برئاسة وكيل الوزارة عبدالملك ناجي.

وفي مستهل اللقاء، رحب الأسد برئيس وأعضاء اللجنة الوزارية، مشيدًا بجهود مكتب الزراعة بالمحافظة بقيادة المهندس القميري وسعيه الدؤوب للنهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة، منوهًا إلى ما تمتلكه مديرية حصوين من مقومات زراعية تؤهلها -فيما لو استغلت- لتغطية السوق المحلية للمحافظة بأنواع مختلفة من الخضروات والمحاصيل الأخرى، كونها تمتلكه من مساحات واسعة وخصبة ومياه عذبة ووفيرة.

من جهته، أوضح ناجي أن زيارة اللجنة لمديرية حصوين تأتي ضمن برنامج النزول الميداني إلى محافظة المهرة، بتكليف من اللواء سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية، وذلك لتقييم الوضع الزراعي والاطلاع على احتياجات المزارعين وترتيب الأولويات لتدخلات الوزارة في الفترة المقبلة.

هذا وقامت اللجنة الوزارية بجولة تفقدية إلى عدد من مزارع المديرية واللقاء بعدد من المزارعين، مطلعة على أنواع المحاصيل والطرق المتبعة في الري، كما شملت الجولة زيارة لمربي النحل، ورفع النقاط الخاصة بموقع مشروع حماية الأراضي الزراعية ومركز الأبحاث الزراعي ورفع دراسة للوزارة بشأن تأهيله وترميمه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى