50 عضوا بحضرموت الجامع يطالبون باجتماع استثنائي

> المكلا «الأيام» خاص:

> دعا أكثر من 50 عضوًا في الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع، أمس الثلاثاء، إلى عقد اجتماع استثنائي وعاجل لاتخاذ قرار بشأن مجلس حضرموت الوطني، مؤكدين بأن تفريخ مكونات بحضرموت أصبح يهدد بانقسام حاد وخطير في المجتمع الحضرمي ويهدد وحدة حضرموت ونسيجها الاجتماعي.

جاء ذلك في رسالة وجهوها إلى رئيس مؤتمر حضرموت الجامع عمرو بن حبريش دعوه فيها إلى عقد اجتماع عاجل خلال مدة أقصاها 10 أيام.

وتضمنت الرسالة: "بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نتوجه إليكم بالشكر والتقدير لموقفكم المسؤول بإحالة موضوع المشاركة أو عدم المشاركة في عضوية (المجلس الوطني) للجهة المختصة والمعنية باتخاذ القرار وهي الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع، فإننا نحسب لكم هذا الموقف المسؤول وبناءً عليه ونظرًا لوجود من يزاول المشاركة في (الهيئة التأسيسية) باسم مؤتمر حضرموت الجامع، بشكل يتعارض مع قرار اجتماع هيئتي الرئاسة والأمانة العامة المنعقد يوم الاثنين 24 يوليو2023 وعليه فإننا نطلب منكم حسم هذا الأمر.

ونطالبكم بالتعجيل بعقد الدورة الاستثنائية خلال عشرة يوم من تاريخ هذه الرسالة لاتخاذ موقف صريح وواضح من قبل الهيئة العليا يترتب عليه الحفاظ على استقلالية قرار المؤتمر الجامع وحياديته وجعله على مسافة واحدة من جميع المكونات التي أصبحت تهدد بانقسام حاد وخطير في المجتمع الحضرمي يهدد وحدة حضرموت ونسيجها الاجتماعي لا سمح الله.

في الختام نتمنى من الله العلي القدير أن يجنب حضرموت وأهلها الفتن ما ظهر منها وما بطن ويوفقنا الله وإياكم لما فيه خير البلاد والعباد.

وبالله التوفيق.

إخوانكم أعضاء الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى