معارك ضارية في الجبهات الحدودية بيافع والضالع

> يافع/ الضالع «الأيام» خاص:

>
تصدّت القوات المسلحة الجنوبية، اليوم، لمحاولة تسلل نفذتها جماعة الحوثي في جبهة الحد الحدودية.

وأكد مصدر عسكري اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات المسلحة الجنوبية من جهة وعناصر الحوثي  وذلك إثر محاولة تسلل لمسلحي الجماعة في القطاع الأول بالجبهة، حيث قوبلت بتصدٍ بطولي من القوات المسلحة الجنوبية.

وأشار مصدر عسكري إلى أن قوات الدعم والإسناد تمكنت من التصدي لمحاولة التسلل وافشالها، مضيفًا بالقول” وأثناء التصدي الباسل ارتقى ثلاثة شهداء من قواتنا الجنوبية، فيما تكبدت مليشيات العدو الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد”.

وكانت القوات المسلحة الجنوبية قد تمكنت خلال الأيام الماضية من توجيه ضربات قاسية ضد العدو الحوثي بعد تنفيذها عمليات نوعية أدت إلى مصرع العشرات من عناصرها وإفشال كل مخططاتها الإجرامية.

وفي الضالع أخمدت وحدات من القوات المسلحة الجنوبية المرابطة في قطاع باب غلق شمال محافظة الضالع مصادر نيران أسلحة حوثية فتحتها باتجاه القرى والمساكن الآهلة بالسكان جنوب منطقة العود.

وقال مصدر عسكري في قوات الحزام الأمني إن المليشيات الحوثية فتحت نيران أسلحتها من عيارات متوسطة باتجاه بلدات الخرّازَة وحُمّان والقرى المحيطة بشكل عشوائي وكثيف، ما دفع القوات الجنوبية إلى استهداف مصادر هذه النيران وإخمادها، لتندلع على إثرها مواجهات عنيفة استمرت نحو ساعة تمكنت قواتنا من شن عملية قصف مركَّز لمواقع تمركز عناصر المليشيا.

ولجأت الجماعة الحوثية مؤخرًا إلى استهداف قرى ومنازل المواطنين الآهلة بالسكان شمال الضالع بالأسلحة المتوسطة وبعض الثقيلة والطائرات المُسيَّرة نتج عنه سقوط العديد من الضحايا المدنيين، وتأتي هذه الاعتداءات كنوع من الانتقام لما تتعرض له من نكسات وخسائر ميدانية على أيدي أبطال القوات المسلحة الجنوبية المرابطين في الجبهات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى