محتجون بأبين يطالبون بتوفير الخدمات وإقالة الفاسدين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

> نفذ العشرات من المواطنين بمدينة زنجبار محافظة أبين، أمس الأحد، وقفة احتجاجية للأسبوع الرابع على التوالي أمام مبنى السلطة المحلية للمطالبة بتوفير الخدمات الكهرباء والصحة وانتشال وضع السكان المزري الذي يمرون به وإقالة الفسدة والفاسدين.

ورفع المتظاهرون، العديد من اللافتات التي كتب عليها، يرحل محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، مستشفى زنجبار أين يذهب دعم المنظمات الدولية؟ نطالب بتحسين الكهرباء يكفي فساد وكفى تهميش.


وقال الناشط المجتمعي علاء شيدق، إن تنفيذ هذه الوقفة الاحتجاجية من أجل المطالبة بتوفير الخدمات حيث يعاني الكثير من السكان أوضاعًا صعبة ومعقدة لا كهرباء ولا خدمات، مؤكدًا في سباق حديثه لـ"الأيام"، أن السلطة المحلية لم تقدم أي شيء للمواطن على الواقع الملموس، الأسعار مرتفعة أثقلت كاهلنا ولا بد من رحيل الفاسدين.

من جانبه، قال الحاج صالح جاعرة إن المواطن يعاني الكثير من الصعوبات لا كهرباء والغلاء أثقل كاهلنا نعيش أوضاعًا صعبة في ظل الحر الشديد والمسؤولين لا يهمهم ما نعاني، فهل من ضمير لدى السلطات المحلية للقيام بواجبها الأخلاقي أم سنضل نعاني؟ مشيرًا إلى أن الوضع لا يحتمل، وتردي الخدمات أتعبنا وهناك أسرًا تعاني من الجوع والفاقة ولم تتمكن من توفير الاحتياجات لأسرها نتيجة ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية.


وأوضح المواطن علي أحمد إلى أن تنفيذ مثل هكذا وقفات احتجاجية من أجل توصيل رسالتنا للمجلس الرئاسي ونقول لمحافظ أبين أبوبكر حسين اتقي الله في ما يعانيه المواطن نتيجة تردي الخدمات وانعدامها، نحن صبرنا على الفسدة والفاسدين وحان الآوان لرحيلهم الذي يتقاسمون الإيرادات والجبايات وسنواصل وقفاتنا الاحتجاجية.

وقال المواطن فهمي عفاس، إن السلطة المحلية أصبحت عاجزة وغير قادرة على توفير الخدمات وتتلذذ بمعاناتنا ويجب إقالتها فورًا وأن السكان وصلوا إلى اليأس بعد أن خذلوهم وأننا نناشد المجلس الرئاسي إقالة الفاسدين في أبين فورًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى