الحملة الأمنية بلحج.. ضبط صاروخ "لو" مجنح وأكثر من 14 طقم يملكها مهربون

> المضاربة «الأيام» خاص:

> الحملة الأمنية في الصبيحة تكشف عن مرقص يديره أفارقة
> تمكنت الحملة الأمنية التي يجري تنفيذها بمديرية المضاربة وراس العارة، في يومها الثالث، تحقيق نجاحات كبيرة بمشاركة قوات العمالقة ودرع الوطن وألوية الحزم.

مخزن أسلحة للمهربين
مخزن أسلحة للمهربين

وفي ظل تأييد شعبي كبير للحملة الأمنية، بهدف القضاء على الاختلالات الأمنية، التي كانت تشهدها المديرية المترامية الأطراف في مجال الاتجار بالبشر، والتهريب لمختلف أنواع الأسلحة والذخائر، كانت لصحيفة "الأيام" السبق في إثارة قضية التهريب والاتجار بالبشر للأفارقة المهاجرين.

معدات مضبوطة في إحدى مخازن المهربين
معدات مضبوطة في إحدى مخازن المهربين

وبحسب المركز الإعلامي للواء الثاني عمالقة السابع مشاه، فقد تمكنت الحملة الأمنية بقيادة العميد حمدي شكري في يومها الثالث، بمداهمة عدد من أوكار مهربي السلاح، وضبط مخزن بداخله ذخائر لمختلف أنواع الأسلحة، منها قذائف دبابات وحشوات هاون، وذخيرة 23، وذخيرة دشكا 14، ونواظير، وقواعد دشكا، وأجهزة أخرى عسكرية، إضافة إلى العثور في منزل بمنطقة عزافة على ذخائر سلاح متوسط وخفيف.

صورة أخرى للمضبوطات من ذخائر وقنابل ونواظير
صورة أخرى للمضبوطات من ذخائر وقنابل ونواظير

كما تمكنت الحملة من ضبط عدد من الأفارقة المهاجرين غير الشرعيين، وإحراق أماكن تواجدهم، والذي يعد موقع لعمليات التهريب، وممارسة أعمال أخرى.

إحراق أماكن الأفارقة المهاجرين غير الشرعيين
إحراق أماكن الأفارقة المهاجرين غير الشرعيين

وأوضح المركز في نشرته اليومية تحقيق نجاح جديد بعد عملية استخباراتية، تم ضبط طقم محمل بكتلة بشرية من الأحبوش الأفارقة من الجنسين، بمختلف الأعمار، واحتجاز الطقم، وبلغ عدد الأطقم المحتجزة خلال الحملة أكثر من 14 طقم، تابع لعناصر التهريب.

مهاجرين أفارقة
مهاجرين أفارقة

وتمكنت الحملة الأمنية من محاصرة أحد أكبر المخيمات للأحبوش، وضبط جميع الأفراد بداخله، وترحيلهم إلى الحجز الأمني، وتدمير وإحراق المخيم والذي وجد فيه "مرقص".

ضبط عدد من الأفارقة المهاجرين غير الشرعيين
ضبط عدد من الأفارقة المهاجرين غير الشرعيين

كما جرى الكشف من قبل الحملة الأمنية عن هنجر ممتلئ بمختلف بالمهربات من الداخل والخارج، بما فيها "شمة الحوت" وأسمدة وسجائر ومبيدات زراعية.

وعثرت الحملة الأمنية على صاروخ مجنح " لو"،جرى بعدها اعتقال عدد من مواطني المنطقة، الموجودين بالقرب من وجود الصاروخ، بتهمة الاشتباه في عمليات التهريب، إضافة إلى العثور على أدوية مخدرة.

صورة للصاروخ
صورة للصاروخ

وأطلقت دعوات من قبل ناشطين، بضرورة استمرار الحملة حتى تطهير المديرية من المهربين والمطلوبين أمنيًا، مع تنفيذ حملات أمنية في جميع مديريات المحافظة، لضبط المطلوبين أمنيًا، وإحداث حالة من والاستقرار في داخل مديريات المحافظة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى