وزير الكهرباء يستعرض مع السفير البريطاني التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> استعرض وزير الكهرباء والطاقة م. مانع بن يمين خلال استقباله أمس، القائم بأعمال السفير البريطاني لدى اليمن تشارلز هاربر، الأوضاع الصعبة التي يواجهها قطاع الكهرباء.

ولفت بن يمين إلى ازدياد حالة المعاناة، والمشكلات التي تواجهها خدمة الكهرباء والناجمة أيضًا عن منع جماعة الحوثي شحن النفط الخام اللازم لتشغيل محطة كهرباء الرئيس في العاصمة عدن.

وقدم الوزير صورة كاملة خلال اللقاء عن وقع الكهرباء والمعاناة التي يواجهها المواطنون نتيجة الأوضاع الصعبة، متطرقًا لمختلف التحديات التي تواجهها الوزارة في الوضع الراهن نتيجة الصعوبة في توفير الوقود لمحطات التوليد المرتفع التكلفة والذي يتطلب الكثير من الدعم وتوفر الموارد المالية اللازمة.

وأشار إلى عزم الوزارة من خلال الحكومة الانتقال إلى تنفيذ الحلول الاستراتيجية في قطاع الكهرباء من خلال إنشاء محطات التوليد الحديثة لإنتاج الكهرباء بكفاءة أفضل وبتكلفة أقل تحد من استنزاف الموارد المالية للدولة.

وناقش اللقاء التدخلات المطلوبة من قبل الأصدقاء في المملكة المتحدة انطلاقًا من حجم وطبيعة العلاقات التي تربط البلدين، في وقت تحتاج فيه اليمن لحشد كافة الجهود الدولية من قبل الشركاء الدوليين في هذه الأوقات الصعبة التي تمر بها.

ووقف اللقاء أمام العلاقات الثنائية التي تربط البلدين اليمن والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها والدفع بها قدمًا لتعزيز مجالات التعاون والدعم.

من جانبه أكد القائم بأعمال السفير البريطاني، على حرص المملكة المتحدة على استمرار الدعم لليمن والعمل على تقديم الدعم لقطاع الكهرباء في اليمن، معربًا عن تفهمه لمعاناة الشعب اليمني وخصوصًا المواطنين في المناطق الحارة وحاجتهم للطاقة الكهربائية.

وأكد على أن السفارة ستكون على تواصل دائم مع وزارة الكهرباء لتحريك العديد من القضايا الخاصة بتطوير هذا القطاع المهم، معتبرًا أن خدمة الكهرباء هي أساس حيوي ومهم لجميع الخدمات الأخرى. ولفت أن قطاع الكهرباء يجب أن يحظى باهتمام كل القادة في اليمن وكذلك الأشقاء والأصدقاء وتكاتف وتضافر كافة الجهود في هذا الجانب للنهوض بواقع الكهرباء وتقديم الخدمة المناسبة للشعب اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى