وفاة 4 نساء ضمن لاجئين سودانيين وصلوا مخيم خرز

> خرز "الأيام" هشام عطيري:

> كشفت مصادر محلية في مخيم خرز للاجئين لـ " الأيام " أمس الجمعة وصول لاجئين سودانيين قبل عدة أيام للمخيم هاربين من جحيم الحرب في بلادهم.

وأوضحت تلك المصادر أن مجموعة لاجئين سودانيين عددهم ستة أشخاص منهم أربع نسوة ورجلان من ولاية النيل الأزرق تم العثور عليهم بمنطقة صحراوية قريبة من مخيم خرز من قبل بعض الأشخاص تم إحضارهم للمخيم وهم بحالة سيئة نتيجة تعرضهم للجفاف الشديد دون أن تعرف كيفية خروجهم من السودان ووصولهم إلى المنطقة الصحراوية القريبة من مخيم خرز وفقدان طفلة عمرها 9 سنوات كانت معهم لا يعلمون مصيرها بحسب حديث بعض النساء الناجيات.

وأشار المصدر أن الحالة الصحية للنساء الأربع تدهورت مما أدى إلى وفاتهن بعد أن تم تقديم الخدمة الطبية لهن وتحويلهن لمستشفيات عدن بعد صعوبة تقبلهم من المستشفيات وغياب دور منظمه الهجرة ium ومنظمة drc المتخصصة بالمهاجرين وغياب كامل لدور المفوضية العليا للاجئين في هذا الظرف بحسب المصدر.

وبيّن المصدر قيام بعض المتطوعين الصوماليين في المخيم بدفن النساء الأربع في المقبرة.

هذا ولم تعلن أي جهة رسمية أو منظمة دولية وصول هؤلاء اللاجئين السودانيين التي لم تعرف حتى اللحظة من الناجين الاثنين الباقين على قيد الحياة ظروف وصولهم إلى البلاد والطريقة التي وصلوا بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى