بالبالستي والمسيَّر.. وزير دفاع صنعاء يعلن حربًا جديدة على الجنوب

> تعز «الأيام»:

> أعلن وزير الدفاع بحكومة صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، أمس الاثنين، أن قواتهم العسكرية متأهبة لبسط نفوذها وسيطرتها على كافة أراضي الجنوب وموانئه وبحوره.

وقال اللواء العاطفي خلال زيارته أمس لمنتسبي عدد من وحدات جماعة الحوثي في المنطقة العسكرية الرابعة المرابطين في مديريات مقبنة والمخا والبرح وموزع وجبل حبشي بمحافظة تعز: "لن تقف أمامنا أي قوة لاستعادة كل اليمن، وهذا حق شرعي وقانوني، وعلى أمريكا وبريطانيا عدم الاستمرار في الدفع بدول التحالف بقيادة السعودية للتصعيد بل عليهما أن يعينوهم على الخروج من الحرب العبثية الهمجية، مالم سيتضرر العالم بأكمله".

وأضاف: "هناك أراضٍ محتلة في مياهنا الإقليمية في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي والمياه الإقليمية المتاخمة للمحيط الهندي وجزر يمنية ولكن سنحررها" وجميعها تقع في الجنوب.

وتابع بتصريح لوكالة "سبأ" بنسختها الحوثية: "لسنا عشاق حروب، فإن أراد العدوان السلام فهذا مرحبًا به، وإن أراد التصعيد فسنحرر كل اليمن بفوهات البنادق والمدافع والصواريخ البالستية والطيران المسير وبجحافل الجيش اليمني المنظم المسنود بتأييد الله والشعب".

وأضاف: "هناك دول كثيرة من أنحاء العالم جاءت بأساطيلها إلى باب المندب والمياه الإقليمية اليمنية بذريعة مكافحة الإرهاب والقرصنة بينما في الحقيقة جاءت من أجل تأمين وحماية مصالحهم واحتلال الأراضي اليمنية ونهب الثروات وإذلال اليمنيين في المحافظات الجنوبية".

وأردف بقوله: "إذا استمر العدوان في التصعيد فستكون الخسائر عليه كبيرة والثمن باهظًا ولا يتصوره، ولدينا من الإمكانات والقدرات العسكرية ما يجعلنا قادرين على تحقيق الانتصارات الكبيرة، والقوات المسلحة أعدت العدة وهناك أسلحة جديدة ستعلن عنها القيادة في الوقت المناسب".

واختتم مخاطبًا التحالف بالقول: "إن أردتم السلم فاليمن أهل السلم والسلام وإن أردتم الحرب فلليمن رجاله والميدان هو من سيثبت ذلك، وقد عرفتم وجربتم الرجال في الميدان".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى