إجراءات عاجلة لتسريع استئناف مشروع أبراج الكهرباء بوادي حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> ترأس محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم الثلاثاء بالمكلا اجتماعًا موسعًا للوقوف على مشروع أبراج الكهرباء 132 ك .ف بوادي حضرموت.

وناقش الاجتماع الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي صالح عبود العمقي، ووكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عامر سعيد العامري، ووكلاء المحافظة، وقيادة مؤسسة كهرباء الوادي، دراسة أسباب المعوقات وسبل الدفع باستكمال المشروع البالغ طوله 27 كيلو مترا الواصل من محطة خرير ببترومسيلة إلى محطة قريو بمديرية سيئون والبالغ نسبة الإنجاز فيها 45 %.

واستعرض اللقاء، بحضور مقاولي المشروع من اليمن ومصر دراسة السبل الكفيلة بالتسريع باستئناف العمل بالمشروع الذي من شأنه أن يسهم في تحسين نقل الطاقة من محطة التوليد الغازية ببترو مسيلة إلى وادي حضرموت وتقليل الفاقد وساعات الانطفاء، تتبعها مراحل أخرى بالربط من خرير إلى محطة بدرة بوادي العين وحورة، والمرحلة الثالثة من خرير إلى منطقة الغرف بمديرية تريم.

وأقر تشكيل لجنة من وكلاء المحافظة المختصين ومؤسسة كهرباء الوادي لدراسة أسباب المعوقات ووضع الحلول العاجلة لاستئناف العمل بالمشروع.

ووجّه المحافظ بسرعة تجاوز الأسباب المعوقة لاستكمال المشروع الذي يلامس المواطنين في وادي حضرموت، مؤكدًا أنه يمثل نواة التوسع القادم لأية زيادة للطاقة خلال المرحلة القادمة، إلى جانب أهميته في تقليل الفاقد وتحسين الخدمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى