​إيران تعلن سيطرتها التامة على مياه الخليج

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أكد الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، أن "بحرية الحرس الثوري تفرض سيطرتها على مياه الخليج".

وقال قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني، علي رضا تنكسيري، إن "حاملات الطائرات والمروحيات الأمريكية باتت تلتزم بالقوانين الإيرانية عند مرورها من مضيق هرمز"، مشيرًا أنه "في إحدى العمليات السابقة توجّهت قطعنا البحرية نحو حاملة طائرات أمريكية في المياه الخليجية وأجبرتها على الانسحاب"، حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأضاف تنكسيري أن "دول "الناتو" أيضًا باتت تلتزم بقوانين إيران وتأخذ تحذيرات الحرس الثوري بالاعتبار"، حسب قوله، مؤكدًا أن بحرية الحرس الثوري قامت أمس بزيادة سرعة الزوارق السريعة من 90 إلى 110 عقدة.

وكان العميد أبو الفضل شكارجي، المساعد الثقافي لقيادة أركان الجيش الإيراني قد قال، أمس الجمعة، إن "قوة إيران الدفاعية لا تقتصر على ضمان الأمن في الخليج وبحر عمان"، مؤكدًا أنها تتجاوز ذلك وتشمل المستوى الدولي.

وفي سياق متصل، قال اللواء عبد الرحيم موسوي، القائد العام للجيش الإيراني، الخميس، إن "أعداء طهران لم يعد لديهم خيارات أخرى سوى تغيير استراتيجيتهم ومخططاتهم المشؤومة ضد طهران".

يذكر أن القيادة المركزية الأمريكية أعلنت، الشهر الماضي، تعزيز تجمعها العسكري المتوجه إلى مضيق هرمز بواسطة سفينتي إنزال تابعتين للقوات البحرية.

وتتهم الولايات المتحدة القوات العسكرية الإيرانية بالتورط في حوادث اعتراض السفن التجارية المتكررة في مضيق هرمز والخليج وخليج عمان، وهي الاتهامات التي تنفيها إيران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى