دورات للعاملين بالمرافق الصحية في مجال إدارة المستشفيات

> المكلا «الأيام» خاص:

> اختتمت بمدينة المكلا بحضرموت، فعاليات الدورات التدريبية للعاملين بالمرافق الصحية، في مجال إدارة المستشفيات، المرحلة الثانية، الموارد المالية والموارد البشرية، نحو تعزيز وتقوية النظام الصحي، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، و البنك الدولي، ضمن مشروع رأس المال البشري، وذلك برعاية وزارة الصحة والسكان.

وأكد عبدالله خميس بن طالب نائب المدير العام لشؤون التخطيط و التنمية الصحية، بمكتب وزارة الصحة، بأهمية هذه الدورات التدريبية، التي تسهم في رفع قدرات ومهارات العاملين بالقطاع الصحي، وتحسين جودة العمل، مشددا على ضرورة الاستفادة من مخرجاتها على الواقع العملي بالمستشفيات.

وتلقى المشاركون بالدورة معلومات ومعارف حول التحليل الوظيفي، الهيكل التنظيمي، تخطيط الموارد البشرية الصحية، دراسة حالة مؤشر أعباء العمل، وكيفية اختيار الكفاءات، بيئة العمل الصحية، برنامج الرعاية للموظفين، تقييم الأداء، الاتصال والتواصل، مؤشرات الأداء للموارد البشرية، وغيرها من المعلومات الأخرى.

وتهدف هذه الدورات التدريبية إلى إكساب المشاركين المعارف و المهارات والاتجاهات والسلوكيات، للإسهام في تحسين خدمات المرافق الصحية، والمستشفيات، ومتابعة الأثر بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى