البدء بمشروع سبل العيش والأمن الغذائي والتكيف المناخي في المقاطرة

> المقاطرة «الأيام» خاص:

> دشن مدير عام مديرية المقاطرة جمال شمسان، اليوم الأحد المرحلة الثانية من البرنامج المشترك، لدعم سبل العيش والأمن الغذائي، والتكيف المناخي في اليمن الصمود الريفي 3، بدعم من الاتحاد الأوربي والحكومة السويدية بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة،

تنفيذ مؤسسة لأجل الجميع للتنمية.

وتتضمن المرحلة الثانية التدريب لريادة الأعمال، تستهدف 400 شاب وشابة، من عزل معبق، والصوالحة، والنجيشة، والأكاحلة، وزريقة الشام، وزريقة اليمن.


ويهدف التدريب إلى رفع قدرة المستفيدين على عمل دراسة جدوى لمشاريع صغيرة، عبر مناهج منظمة العمل الدولية، حيث يستمر التدريب لمده 12 يومًا، يتلقى خلالها المستفيدون المهارات والمعارف في مجال سوق العمل، لتشمل المرحلة الثانية، تقديم منح مالية، لتمويل عدد 250 شابًا وشابة، يملكون دراسات جدوى لمشاريع واقعية وناجحة، يتم تحديدها عبر مدربين، واستشاريين متخصصين في مجال الأعمال.

قيادة السلطة المحلية بالمديرية حثت المشاركين على بذل المزيد من الجهود والانضباط ببرنامج الدورة، موضحا أن لكل مجتهد نصيب. وأشاد بجهود مؤسسة لأجل الجميع، وتدخلها بالمديرية، وتنفيذها لمشاريع مستدامة، موضحا أن السلطة المحلية بالمديرية، سوف تسهل عمل وأنشطة المنظمات الدولية والمحلية، وبما يخدم عملية التنمية.

من جانبه أشاد مدير مشروع مؤسسة لأجل الجميع للتنمية، بالتعاون والتسهيل الذي قامت به السلطة المحلية بالمديرية، ممثلة بمدير عام المديرية، والأمين العام للمجلس المحلي، وأعضاء الهيئة الإدارية والمجلس المحلي، ومنسقي العزل تجاه أنشطة وبرامج مؤسسة لأجل الجميع، والذي استطاعت المؤسسة تنفيذ أنشطتها وبرامجها بكل أريحية وسهوله دون أي عوائق.

و نفذت المؤسسة المرحلة الأولى من المشروع بنجاح نشاط النقد مقابل العمل، وتنفيذ مبادرات مجتمعية في العزل المستهدفة، ومبادرة عامة في إنارة سوق الربوع بالطاقة الشمسية، وعمل حماية للسوق بالمصدات من الجبيونات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى