محتجون بأبين يقطعون الطرقات ويغلقون المجمّع الحكومي

> زنجبار «الأيام» خاص:

> مطالبات بإقالة المحافظ وتغيير مدراء مكاتب الوزارات
> شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين صباح أمس الأحد احتجاجات شعبية غاضبة تنديدًا بتردي الخدمات وانقطاعات التيار الكهربائي.

وقام محتجون بإحراق الإطارات في الشارع العام ومنعوا حركة السيارات، معلنين الإضراب المفتوح وإغلاق المحال التجارية بالمدينة نتيجة ما وصلت إليها الأوضاع من تردي في جميع الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين بسبب نفوذ الوقود وخروج محطات الطاقة الكهربائية بمدينتي زنجبار وخنفر.

محتجون بيقطعون الشارع العام بإحراق الإطارات
محتجون بيقطعون الشارع العام بإحراق الإطارات

وقام المحتجون بقطع الطريق الرئيس أمام مبنى السلطة المحلية بزنجبار ومنع مرور المركبات تعبيرًا عن غضبهم الشديد لما وصلت إليه الأوضاع من تردٍ في كافة المجالات وهروب السلطة المحلية من مهامها في وضع الحلول المناسبة وكأن الأمر لا يعنيها وطالبوا بإقالة الحكومة فورًا ومحافظ أبين أبوبكر حسين سالم وكافة مدراء المكاتب الحكومية وأغلقوا مبنى السلطة المحلية والمحال التجارية.

مبنى السلطة المحلية بزنجبار
مبنى السلطة المحلية بزنجبار

وقال عدد من المحتجين في أحاديث متفرقة لـ "الأيام" إن إقدامهم على إحراق الإطارات في الشارع العام وإغلاق الطرقات والمجمع الحكومي والمحال التجارية بالمدينة نتيجة لتردي خدمات الكهرباء وكافة الخدمات وعدم وجود أي حلول لهذه المشكلة بعد أن أصبح المواطن يعاني الأمرين والسلطات المحلية ممثلة بالمحافظ أبوبكر حسين والحكومة تتلذذ بهذه المعاناة والإذلال للمواطن.


وأشاروا إلى أن هذه الاحتجاجات والإضراب الشامل بإغلاق المحال التجارية هي رسالة للسلطات المحلية بأن تقوم بمهامها أو تقدم استقالتها بعد أن أصبحت عالة على المواطن وهي بالأصح فاسدة ويجب إقالتها ومحاسبتها نتيجة لفشلها في توفير الخدمات للمواطنين.

إضراب المحلات التجارية
إضراب المحلات التجارية

وأضافوا بأن سياسة الإذلال التي تتبعها حكومة معين الفاسدة وحاشيتها من الفسدة والفاسدين يجب أن ترحل ويتم إقالتها ومحاكمتها نتيجة ما ألحقته من ضرر بالمواطن الجنوبي والتي تحاربه بحرب الخدمات.

إزدحام المواطنين أمام محلات بيع الثلج
إزدحام المواطنين أمام محلات بيع الثلج

وأردفوا قولهم بإن المواطن الأبيني فقد الثقة في السلطة المحلية والتي لم تعمل أي شيء سوى التسابق على الجبايات من النقاط المنتشرة في مديريات المحافظة.

وقالوا إن الجبايات التي يتم تحصيلها يوميًا وبالملايين من قبل هوامير الفساد إذا تم استثمارها في توفير الخدمات ومنها الكهرباء كان أفضل ولكن هيهات الهوامير يلهفونها يوميًا وبنوا القصور ويتسابقون على السفريات خارج الوطن والمواطن يموت كمدًا وجوعًا وفقرًا ولا يهمهم ذلك غير زيادة دخلهم ونثرياتهم.

رجل مسن يحمل قطعة ثلج
رجل مسن يحمل قطعة ثلج
وناشدوا المجلس الرئاسي ونائب رئيس المجلس رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي وقف هؤلاء الفسدة والعابثين وتوقيف الجبايات غير القانونية التي انهكت المواطن والسبب الرئيس في غلاء أسعار السلع الاستهلاكية ومحاسبة من يقومون بها من الهوامير والفاسدين.

وقال مواطنون بمدينة زنجبار إن الحصول على الثلج أصبح معركة كبيرة يتكبدها المواطن من خلال الطوابير الطويلة أمام محلات بيع الثلج بالمدينة بعد أن ارتفعت أسعاره مستغلين انطفاءات الكهرباء وحاجة الناس له في ظل ارتفاع الحر الشديد هذه الأيام بمناطق دلتا أبين.


وأشاروا إلى أن أسعار السلع الاستهلاكية قد ارتفعت بشكل جنوني ولم تستطع بعض الأسر توفير الاحتياجات لأسرها التي تعيلها وأن الفقر قد دخل كل منزل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى