13 الف طن تكفي لقرابة اسبوعين.. الاتفاق على دخول سفينة ديزل لتشغيل محطات كهرباء عدن

> عدن «الأيام» :

> أكد مسؤول مركز إعلام كهرباء عدن، نوار أبكر، الاتفاق على دخول سفينة وقود الديزل الخاص بالكهرباء، فيما تعثر دخول السفينة التي تحمل المازوت.

وقال أبكر : "تجري حالياً التحضيرات لرسو سفينة الديزل بميناء الزيت والمخصصة لوقود محطات كهرباء عدن، والتي تحمل على مثنها  من الوقود وهي كمية تكفي لقرابة اسبوعين".

واضاف : "سيتم تزويد محطات التوليد بعد رسو السفينة وإجراء فحوصات مطابقة المواصفات، ومن المتوقع مع منتصف الليل يتم الانتهاء من تزويد كافة المحطات، وعلى ضوء ذلك ساطلعكم ببرنامج التشغيل والانطفاء".

وعن مستجدات سفينة المازوت قال أبكر أنها مازالت إلى هذه اللحظة خارج غاطس الميناء ولم يتم الاتفاق بشأنها.

وكان ملاك سفينتي الديزل والمازوت قد رفضوا دخولهما ميناء الزيت لتفريغ الوقود، وذلك حتى يتم تسديد قيمة الشحنتين، وهو الأمر الذي لم تقوم رئاسة الحكومة بتسديده، ما سجل امتعاض شديد من تصرف الحكومة الغير مسؤول لدى الشارع لكونها تتعمد تعذيب المواطنين، سيما والسفن متواجدة في غطاس الميناء منذ يومين وتأخر دخولها للتفريغ رفض الحكومة تسديد قيمة الشحنتين.

وتدهورت خدمة الكهرباء في العاصمة عدن بشكل كبير، ووصلت ساعات الانقطاع بين 8و9 ساعات مقابل تشغيل ساعتين، وذلك نتيجة عدم توفر وقود الديزل والمازوت الخاص بعدد من المحطات، وهو ما ضاعف من معاناة المواطنين في المدينة التي تشهد صيف حار وارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى