باصهيب يبحث مع الممثل الإقليمي للمركز النرويجي تنفيذ مشاريع إنسانية وتنموية

> «الأيام» غرفة الأخبار :

> بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، الممثل الإقليمي للمركز النرويجي لحل النزاعات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واليمن عمر عبود، خطط المركز لتنفيذ حزمة من البرامج والأنشطة في الجوانب الإنسانية والتنموية خلال المرحلة القادمة.

وتناول الجانبان خلال اللقاء الذي ضم وكيل وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، الترتيبات اللازمة لفتح مكتب للمركز النرويجي لحل النزاعات في العاصمة المؤقتة عدن.

وأشار الدكتور باصهيب، إلى أن البلاد تعيش وضعا استثنائيا وبحاجة لدعم الجهود الحكومية في مواجهة التحديات التي فرضتها الحرب .. مؤكداً أهمية دعم جهود الحكومة لتنفيذ برامجها التنموية والاقتصادية في المرحلة القادمة للنهوض بالأوضاع العامة في البلاد.

ومن جانبه أكد الممثل الإقليمي للمركز النرويجي، حرص المركز على تقديم الدعم الممكن لمساندة الجهود الحكومية في مواجهة الأوضاع والتحديات الصعبة التي تعيشها اليمن في مختلف المجالات.

وفي سياق منفصل، بحث نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، مع مسؤول المتابعة والتقييم في الهلال الأحمر القطري عبدالرحمن اشفاق، خطة التمويلات المتعلقة بالمشاريع التنموية والخدمية المنفذة والجاري تنفيذها بمحافظات لحج وتعز والضالع، والبالغ عددها 22 مشروعا بمجال مياه الريف.

كما ناقش نائب وزير التخطيط ، اليوم، مع مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة أبين وضاح عمر، مستوى تنفيذ المشاريع ضمن خطة المكتب للعام الجاري للنهوض بقطاع الخدمات الأساسية ومواجهة المتطلبات الطارئة والاحتياجات المطلوبة من المشاريع الخدمية بمديريات محافظة أبين، خصوصا في قطاعي المياه والتعليم لاسيما بمديرية لودر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى