​الزبيدي يشيد بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة وزارة الزراعة

> عدن «الأيام»:

>
زار عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أمس، ديوان وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بالعاصمة عدن.

وكان في استقباله، اللواء سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة، وعدد من قيادات وكوادر الوزارة، حيث طاف الزبيدي بأرجاء المبنى، مطّلعًا على سير العمل في الإدارات والأقسام المتخصصة بعد عملية التطوير والتحديث التي شهدها ديوان عام الوزارة خلال الفترة الماضية.

كما عقد اجتماع بقيادات الوزارة، واستمع منهم إلى شرحٍ تفصيلي عن جُملة المشاريع التي نفذتها الوزارة في قطاعي الزراعة، والأسماك بالعاصمة عدن، وعموم المحافظات، والدراسات والبحوث التي أعدتها الوزارة عبر مراكزها المتخصصة لتطوير عمل هذين القطاعين، بالإضافة إلى جُملة الصعوبات التي تواجه كادر الوزارة في قطاعات العمل المختلفة.


وشدد على ضرورة أن تكثف الوزارة من جهودها خلال الفترة المقبلة، في جانب التواصل مع المنظمات الدولية والصناديق الداعمة لقطاعي الزراعة والأسماك، لتوفير التمويل اللازم للمشاريع التي تضمنتها خطط الوزارة خصوصًا المستدامة منها، وكذا العمل على إيجاد خطط تسويقية فاعلة تضمن توافر المنتجات الزراعية والسمكية في الأسواق المحلية بأسعار تراعي القدرة الشرائية للمواطنين.

وكان الزبيدي قد استهل زيارته، بتفقد ميناء الاصطياد السمكي، والأعمال الجارية لرفع السفن الجانحة في محيط الميناء، وكذا عمليات الإنزال لحمولات سفن شحن المواشي والأسماك التي يشهدها الميناء، مشددًا في السياق على سرعة استكمال رفع هياكل السفن الجانحة وفقًا للإجراءات القانونية المُتبعة، ليعود الميناء للعمل بكامل قدرته الاستيعابية في أسرع وقت ممكن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى