إيران تتوعد بـ"قطع يد" من يسعى لتقسيم اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> توعد مسؤول إيراني كبير، بقطع يد من يسعى لتقسيم اليمن، رافضًا التدخل في شؤون الشعب اليمني.

ودعا المسؤول الإيراني إلى استئناف المفاوضات بين سلطات الأمر الواقع في صنعاء والسعودية "لكي نستطيع اجتياز المرحلة" حد تعبيره.

وقال كبير مساعدي وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية الخاصة، علي أصغر خاجي: "نحن نعارض أي تدخل أجنبي في شؤون اليمن، ونحترم أي قرار يتخذه الشعب اليمني ونلتزم به، ونعتقد أن كل من يسعى إلى تقسيم اليمن، يجب قطع يده من هذا البلد نهائيا".

وأضاف المسؤول الإيراني في حوار مع قناة "المسيرة" الحوثية، ونقلته الوكالة الإيرانية، مساء الأحد: أن "اليمن الموحد" يخدم مصالح الشعب اليمني بكافة أطيافه، بحسب الوكالة.

وأعرب علي أصغر خاجي عن تطلعه "إلى استئناف المفاوضات بين جماعة الحوثي والرياض من جديد، لكي نستطيع اجتياز المرحلة الهشة الراهنة".

وتجاهل المسؤول الإيراني تدخل بلاده السلبي في اليمن وتهريب السلاح إليها ودعم المليشيات الإرهابية، كما تجاهل الإجراءات الانفصالية التي ترسخها المليشيات الحوثية بشكل يومي.

وجاءت تصريحات خاجي بالتزامن مع اشتعال المعارك في الجبهات الواقعة تحت سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي حيث قتل وأصيب يوم الأحد، أكثر من 30 شخصًا في هجوم للمليشيات الحوثية على مواقع عسكرية في جبهة الحد بيافع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى