تربية خنفر تجري تغييرات لمديري المدارس لإعطاء فرصة للكوادر الشابة

> خنفر «الأيام» خاص:

> قال مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر بأبين محمود سبعة، اليوم الإثنين، إن المكتب قام بتغيير أكثر من 15 مديرا من مديري مدارس التعليم الأساسي والثانوي في المديرية، بهدف إعطاء الفرصة للكوادر الشابة، لقيادة العمل التربوي والتعليمي، وخلق جيل قادر على مواكبة الحياة والتغييرات.

وأكد سبعة لـ"الأيام" أن العام الدراسي بدأ ويجب أن يتم تدريس الطلاب والطالبات من قبل المعلمين والمعلمات، بكل أمانة وإخلاص، فهم أمانة في أعناقهم، ويجب الإخلاص في أداء الرسالة التربوية.

وأشار إلى أن المطالب الحقوقية لنقابة المعلمين كلنا معها ولكن بالعقل والمنطق، وليس بالتلويح بالإضرابات وإغلاق المدارس، حتى لا يضيع العام الدراسي على الطلاب.

وأضاف أن المكتب يعمل من أجل انتشال الجانب والتعليمي والتربوي نحو الأفضل، كون مديرية خنفر واحدة من أكبر المديريات مساحة وسكانًا، ويعمل على توفير كافة المطالب، وفقا والإمكانيات المتوفرة لدينا.

وقال إن التعاقد مع الخريجين وحاملي الشهادات من قبل منظمة اليونيسف منذ العام الماضي والعام الجاري، حيث بلغ عدد المتعاقدين 1230 متعاقدا ومتعاقدة، وتم توزيعهم على المدارس، لسد النقص الحاد في الكادر التربوي، حيث أن أكثر من 600 معلم ومعلمة، قد أحيلو للتقاعد بعد أن بلغوا أحد الأجلين.

وبذاك أصبح التعاقد مهم جدا، ونشكر التدخلات التي تقوم بها منظمة شباب أبين، في بناء وإعادة تأهيل بعض المدارس في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى