​فشل مبادرة جديدة لتخفيف الحصار عن تعز

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أعلنت جهات رسمية، اليوم الأربعاء، عن فشل مبادرة جديدة أطلقها تجار ووجهاء محليون بهدف تخفيف الحصار المفروض على مدينة تعز منذ ثمانية أعوام عبر فتح طريقين تؤديان إلى المدينة، إحداهما تؤدي إلى ضاحية الحوبان، والأخرى عبر محافظة لحج، وفق ما ذكرته مصادر قريبة من الوسطاء.

ووفق ما قالته المصادر لـ«الشرق الأوسط» فإن وسطاء من محافظة تعز بينهم رجال أعمال ووجهاء محليون، وبالتعاون مع قيادات تعمل مع جماعة الحوثي اقترحت مبادرة لتخفيف الحصار الذي يفرضه الحوثيين على مدينة تعز تحديدًا.

وأوضحت المصادر أن المبادرة قوبلت بترحيب من الحكومة الشرعية، ودعم مكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن هانس جروندبرج، إلا أنها في النهاية صدمت بتهرب الحوثيين من تنفيذ التزاماتها، وإحالة الموضوع على قيادات في جناح حزب «المؤتمر الشعبي» في مناطق سيطرتها، وهو الجناح الذي لا يملك أي قرار.

وعن تفاصيل المبادرة ذكرت المصادر أن الوسطاء وبالتعاون مع غالب جابر وسلطان السامعي العضوين في المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، وضعوا مقترحًا لفتح طريق من ضاحية الحوبان إلى وسط مدينة تعز بدلًا من المدخل الرئيسي الذي ترفض جماعة الحوثي فتحه.

وأوضحت المصادر أن الطريق المقترحة تمر عبر فندق سوفتيل، ومن ثم سائلة أحمد وصولًا إلى حي صالة، فيما الطريق الأخرى يمر عبر محافظة لحج مرورًا بمنطقة الراهدة وصولًا إلى ضاحية الحوبان، وأكدت أن قيادة جماعة الحوثي قامت في الأخير بعرقلة تنفيذ المبادرة والتراجع عنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى