أبين.. حفل تخرج لعدد من الكوادر الصحية من المعهد الصحي بجعار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

> أقيم بمدينة جعار، أمس، حفل لخريجي وخريجات معهد د. أمين ناشر للعلوم الصحية فرع محافظة أبين، للعام 2023م، في المساقات، مساعد طبي عام دفعة 8، وتمريض عام دفعة 34، وقابلات مجتمع دفعة 6، وعددهم 152 خريج وخريجة، ودفعة الفقيد د. عبدالله الجبلي.

وأكد محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، أن خريجي المعهد الصحي بكافة تخصصاته بالمحافظة، يشكلون رافدًا مهمًا للقطاع الصحي في منشآته المختلفة على مستوى المديريات.


وأشار المحافظ إلى أن القطاع الصحي بالمحافظة بحاجة للاستفادة من خريجي وخريجات المعهد الصحي، الذين قدموا خلال ثلاث سنوات جهدًا كبيرًا في العملية التعليمية، واستطاعوا من خلالها اكتساب المعارف والمهارات العلمية والعملية، على الرغم من الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها أسرهم، جراء تدهور الوضع الاقتصادي للبلد بشكل عام.

وأضح إلى أنهم سيقبلون على مهمة إنسانية ووطنية، عندما يرفدون المنشآت الصحية داخل المحافظة وخارجها، لتقديم الخدمات الصحية للمرضى، ودعاهم إلى توخي الأمانة في العمل، والتفاني من أجل تطوير القطاع الصحي، الذي يمر بواقع صعب، نتيجة لخروج عدد كبير من الكادر الصحي للتقاعد، وتوقف التوظيف لسنوات، بسبب الأحداث والصراعات والوضع الاقتصادي للبلد.

ودعا الخريجين إلى سرعة التسجيل في مكتب الخدمة المدنية والتأمينات، ليتم إدراجهم في كشوفات التوظيف للعام 2023 _ 2024م قبل اكتمال كشوفات التوظيف.

وأضاف أنه لابد من إعادة النظر في افتتاح فرع المعهد الصحي بمديرية لودر لمديرات المنطقة الوسطى، وعمل توازن بين المديريات التي تطالب بنسبتها من التوظيف في القطاع الصحي.


وكلف مدير المعهد الصحي بالمحافظة د. خضر مسعود مشرفًا للنزول ومعاينة مبنى إدارة الطرق والجسور في لودر، ورفع تقرير عن إمكانية تحويله إلى فرع لمعهد العلوم الصحية بالمناطق الوسطى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى