لحج : دعوات لتوفير الإمكانيات التعليمية لتأهيل الكادر في مدرسة ذوي الهمم

> الحوطة «الأيام» خاص:

> بدأت مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة الحوطة لحج اليوم الأحد، أول أيام العام الدراسي الجديد من خلال استقبال العديد من الأطفال ذوي الهمم مع أسرهم، للتسجيل في المدرسة وبدء العملية التعليمية في مدرسة، تعد الوحيدة على مستوى المحافظات المحررة الخاصة بذوي الهمم.

وأشارت نسرين الحبيشي مديرة مدرسة ذوي الهمم بمدينة الحوطة إلى أن الإقبال الكبير للأطفال ذوي الهمم للدراسة في المدرسة، وفق برنامج ومنهج خاص لهذه الفئة عبر معلمات متخصصات، تلقين العديد من الدورات في هذا الجانب، للتعامل مع الأطفال ذوي الهمم.


وأضافت بأن استقبال طلاب وطالبات من ذوي الهمم تستدعي توسعة مبنى المدرسة، وبناء دور ثاني للمدرسة، لاستيعاب كثافة الطلاب، وإعادة تأهيل الفصول الدراسية، وتوفير الإمكانيات التعليمية، التي تحتاجها المدرسة. إضافة إلى تأهيل الكادر التعليمي للمدرسة، من خلال دورات تدريبية، بما يسهم في إكساب المعلمات مهارات جديدة، تتناسب مع التطور الحاصل في الطرق التعليمية الخاصة بفئة ذوي الهمم.

ودعت السلطة المحلية بالمحافظة، ومكتب التربية والتعليم، والمنظمات الدولية، والمهتمين، للمساعدة في خلق بيئة إيجابية، حتى يستطيعوا أن ينالوا حقوقهم كافة، ومنها الحقوق التعليمية والصحية، مطالبة في الوقت نفسه أولياء أمور الطلاب، بالاهتمام والمتابعة المستمرة لأطفالهم، مع إيجاد حالة من التواصل بين المدرسة وأهالي أطفال ذوي الهمم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى