مخيم بازرعة المجاني يستهدف إجراء 400 عملية جراحية بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
دشن محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي اليوم الأحد أعمال مخيم بازرعة الطبي الجراحي السادس عشر الذي يستهدف إجراء 400 عملية جراحية في مجال الجراحة العامة وجراحة المسالك البولية، حيث تشمل عمليات حصوات الكلى، القيلة المائية، دوالي الخصية، جراحة العظام، تشمل العمليات التشوهات الخلقية للأطفال، وجراحة أمراض النساء، وتشمل العمليات استئصال الرحم، رفع المثانة والمستقيم، استئصال الأورام الليفية، رتق عنق الرحم، بمشاركة نخبة من الاختصاصيين، وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبتمويل من مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية وتنفيذ مستشفى ابن خلدون العام وتنسيق وإشراف مركز بازرعة الطبي لصحة الأم والطفل.


وأكد تركي على أهمية وجود مثل هذه المشاريع النوعية الخيرية المجانية والتي تصب في صالح المواطن، مقدمًا شكره للأخوة في مؤسسة بازرعة لإقامتها مثل هذه المخيمات، داعيًا جميع المؤسسات والمنظمات الدولية بتقديم دعمها السخي للمستشفى حيث تعتبر المرجع الوحيد بالمحافظة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها البلاد.

وأشار د.خالد جابر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة أن المخيم سيخفف العبء عن الأسر في ظل الظروف الصعبة، موضحًا عن مشاركة طواقم طبية من محافظة عدن.

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة أكرم السقاف أن الهدف من إقامة المخيم هو التخفيف من أعباء تكاليف العلاج التي لا يستطيع بعض المواطنين تحملها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، متمنيًا بأن يسهم هذا المخيم في تنشيط القطاع الصحي العام، مقدمًا شكره للجميع.

وأبدى مدير عام مستشفى ابن خلدون العام د.مجيد عاطف استعداده لتذليل كافة الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات لضمان تقديم الخدمات اللازمة للمرضى المستهدفين لإنجاح المخيم الجراحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى