نفذ 300 عملية.. اختتام مخيم العون الجراحي بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> اختتم اليوم الإثنين في العاصمة عدن مخيم العون الجراحي، الممول من منظمة العون المباشر، بالشراكة مع منظمة ميد جلوبال، وتنفيذ مؤسسة نهد التنموية بالتعاون مع مستشفى 22 مايو الجراحي.

وخلال فترة المخيم تمت معاينة أكثر من 1000 حالة مرضية، تم تسجيلها ثم معاينتها في عيادات جراحة الأطفال، وترقيع طبلة الأذن والشفة الأرنبية، ثم عمل الفحوصات المجانية اللازمة لتلك الحالات، وفرز من تحتاج إلى تدخل جراحي، وعمل العمليات المختلفة لها، بإجمالي 300 عملية جراحية خلال المخيم.

ويأتي هذا المخيم لتقديم الرعاية الطبية للفئات المحتاجة، التي لا تستطيع تحمل تكاليف العلاج، والذين يعانون من مضاعفات المرض، والعمل على تحسين حالتهم الصحية، وكذلك توفير العلاجات المجانية للحالات التي هي في أمس الحاجة إليها، وتقديم الدعم النفسي للأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية وإصلاحها، ومساعدتهم على تعزيز الثقة بأنفسهم.

جدير بالذكر أن العون المباشر ومؤسسة نهد التنموية، يعملان على دعم مشاريع البنية التحتية الصحية، والإسهام في تحسين الخدمات الصحية وتقديمها للمجتمع، وفق معايير صحية عالية الجودة تلبي احتياجات المجتمع، والعمل على تمويل وتنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية، وفق قيم ومبادئ العمل التنموي والإنساني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى