توزيع مدخلات سمكية لـ 3000 صياد في المهرة

> الغيظة "الأيام» خاص:

> دشّن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم عبدالله نيمر اليوم الاثنين، توزيع مدخلات الثروة السمكية، ضمن مشروع الدعم الطارئ لحماية سبل العيش، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو).

يستهدف المشروع 3000 صياد في مديريتي الغيظة وحصوين، ضمن الدعم الطارئ لحماية سبل العيش القائمة على الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية للسكان المتضررين من النزاع وفيروس كورونا في اليمن الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، وبالتنسيق مع هيئة المصائد السمكية.

وأكد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية عبد الناصر عويض كلشات أهمية المشروع في الحفاظ على جودة الأسماك وتعزيز دخل الصيادين، مشيرًا إلى حاجة المحافظة للمزيد من التدخلات في القطاع السمكي.

مدير المشروع م. ربيع بادعام أوضح أن المشروع يتضمن توزيع مدخلات سمكية (حافظة أسماك وسترة نجاة)، بهدف تقليل الفاقد من الاصطياد، ورفد الأسواق المحلية بمنتج عالي الجودة والحفاظ على حياة الصيادين.

وأوضح مسؤول القطاع السمكي في منظمة الفاو في اليمن عبد السلام الكوري، أن توزيع الحافظات سيقلل من فقد الأسماك ورفع جودتها وبالتالي تعزيز دخل الصيادين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى