الشرطة النسائية في عدن تختتم دورة تدريبية حول تعزيز دور المرأة في الأمن والسلام

> عدن«الأيام» خاص:

> أختتمت اليوم بمدرسة الشرطة النسائية بالعاصمة المؤقتة عدن اعمال الدورة التدريبية حول "تعزيز دور المرأة في الأمن والسلام وفقاً لقرار الأمم المتحده  1325.

وهدفت الدورة التي نظمتها وزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي على مدى 5 ايام خلال الفترة (3-7) سبتمبر 2023، الي تطوير مهارات ٣٠ مشاركة من الشرطة النسائية من محافظة عدن،حول مهام واهداف الشرطة النسائية في تعزيز الامن والسلام خلال النزاعات وما بعدها و الدعم النفسي للناجيات من العنف و اختصاصات وصلاحيات الشرطه في مثل هذه القضايا، وتأتي هذه الدورة ضمن  إطار مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن في دعم السلام والوصول الي العدالة الممول من حكومة هولندا .   

وفي الاختتام اكد اللواء محمد مساعد الأمير وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة، علي الأهمية التي تكتسبها الدورة في تعزيز قدرات الشرطة النسائية ضمن كافة اجهزة وموسسات وزارة الداخلية وفي التعامل مع كافة شرائح المجتمع.

واشارت العميد علياء عمر مدير عام حماية الأسرة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية، إلى اهمية مثل هذه الدورات التي تساهم في تطوير قدرات منتسبات الشرطة النسائية في المجال الأمني  وإلى  ضرورة تكاتف الجهود في إعادة تأهيل الشرطة النسائية وهيبتها في حفظ الأمن والاستقرار .. داعيةً المشاركات إلى الاستفادة من برنامج الدورة الذي سيعزز دورهن  العملي في الميدان .. مثمنةً دعم وجهود المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي في هذا المجال.

واوضحت منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي نجوين نادر شمشير " أن الدورة تأتي ضمن مشروع تأهيل كافة منتسبات  الشرطه النسائية وفقاً للتفاهم الذي تم مع وزارة الداخلية في هذا الجانب والذي تدعمه المنظمة بدعم من الحكومة الهولنديه معبرة بالشكر والتقدير لقيادة وزارة الداخلية ولكل من أسهم في أقامة الدورة ااتدريبية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى