​بقوة 4.4 درجة.. زلزال يضرب سواحل الجنوب

> المكلا «الأيام» خاص:

>
كشف مركز الإنذار المبكر، اليوم السبت، رصد نشاط زلزالي قرب سواحل محافظة حضرموت والعاصمة عدن.

وأفاد المركز، بأن قوة النشاط الزلزالي بلغت 4.4 على مقياس ريختر وقد حذّر المركز من احتمالية وجود تأثيرات متلاحقة للهزة الأرضية باتجاه اليابسة.

وشهدت مناطق خليج عدن خلال الأشهر الماضية هزات أرضية عديدة، وهذا يشكل تحذيرًا إضافيًا للمنطقة، ويعتبر هذا النشاط الزلزالي مؤشرًا على استمرار النشاط الزلزالي في المنطقة، مما يزيد من حاجة السكان إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

وحذّر السكان القاطنين في المناطق المعرضة لهذا النشاط الزلزالي أن يكونوا على استعداد تام للتعامل مع أي طارئ قد يحدث نتيجة للهزة الأرضية، ويجب عليهم أن يقوموا بتأمين المباني وتثبيت الأثاث والأجهزة الكهربائية بشكل سليم، وأن يكونوا على دراية بخطط الطوارئ المحلية وطرق الخروج الآمنة في حالة حدوث أي طارئ.

كما دعا السلطات المحلية أن تعمل على تعزيز التوعية بخطورة الزلازل والإجراءات الوقائية اللازمة للتعامل معها، وتوفير المعلومات اللازمة والتوجيهات الصحيحة للسكان، وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة في حالة حدوث أي طارئ.

حيث لم يشعر سكان محافظة حضرموت بهذه الهزة نتيجة لبُعد بؤرتها ودرجتها المتوسطة التي تعتبر ضمن السجل الاعتيادي الطبيعي في خط صدع خليج عدن التكتوني ولا مخاطر منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى