يستهدف 400 حالة.. تدشن عمليات مخيم بازرعة الطبي بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> دشنت مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية، بحضور وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي د. شوقي الشرجبي، اليوم عمليات مخيم بازرعة الطبي الجراحي السادس عشر، والذي يستهدف 400 حالة، بتنفيذ مستشفى ابن خلدون العام.

وخلال التدشين قال الشرجبي: "نأمل أن يستفيد من هذا المخيم أبناء المحافظة ومديرياتها، في ظل الظروف المعيشية الصعبة، التي تمر بها البلاد"، داعيًا جميع الجمعيات و المنظمات الداعمة، لإقامة مثل هذه المخيمات الإنسانية، التي تخفف من العبء عن كاهل المواطن.

وأكدت د. أروى عقيل مدير مركز بازرعة الطبي لصحة الأم والطفل، إن المخيم ينفذ 400 عملية جراحية للمرضى، المعوزين الذين لا يستطيعون دفع تكاليف العلاج، مشيرًا إلى أن المخيم يأتي ضمن مساعي المؤسسة الخيرية، في استهداف المناطق الأشد احتياجًا لمثل هذه التدخلات الطبية، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، التي تشهدها البلاد، وانطلاقًا من حسن المسؤولية الاجتماعية.

من جانبه أوضح د. خالد جابر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان، أن المخيم من المخيمات النادرة، نظرا لتعدد التخصصات الجراحية، وهم الجراحة العامة، وجراحة العظام، والمسالك البولية، و جراحة النساء والولادة.

فيما أكد مدير مستشفى ابن خلدون العام د. مجيد عاطف، معاينة الكثير من المواطنين في الأيام الماضية، حيث قامت الطواقم الطبية في الصباح الباكر، بإجراء العمليات للمرضى المحضرين لها، وسيخضع خلال اليوم ستة عشر حالة مرضية، توزعت ما بين عمليات الجراحة العامة، وجراحة النساء والولادة، مشيرًا إلى أن تسجيل الحالات ومعاينتها، سيستمر حتى يستوفي العدد المطلوب، لافتًا إلى أن فعاليات المخيم بدأت في 3 سبتمبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى