قوات حراسة المنشآت تقيم مخيمًا طبيًا مجانيًا للنازحين والأسر الأشد فقرًا في عدن

> عدن «الأيام» عبدالإله حميد:

> قال العميد أحمد مهدي بن عفيف قائد لواء قوات حرس المنشآت "إن اللواء أقام مخيمًا طبيًا للنازحين والمواطنين الأشد فقرا ومتضرري الحرب.


وفي تصريح خاص لـ"الأيام" أوضح العميد مهدي بن عفيف أن المركز الطبي التابع لقوات حرس المنشآت نفـذ نزولًا ميدانيًا، مع عدد من كوادره الأطباء إلى عدد من المواقع التي يقطن فيها المستهدفون، للاستفادة من الدعم الطبي المقدم لهم وهم النازحون، والأسر الأشد فقرًا، والمتضررون من الحرب.


وأوضح بأن الفريق الطبي قام بمعاينة المستفيدين الذين يعانون من عدة أمراض، حيث شملت العيادات الطبية الموجهة للمرضى، الجوانب التالية: طبيب باطني، طبيب أطفال، وطبيب صيدلاني، وطبيب مختبر، ومساعد طبيب، وممرض، وسيارة إسعاف.

وأشار إلى أن المخيم الطبي عمل على صرف الأدوية والعلاجات مجانًا لمختلف الأعمار، والذين أقبلوا على المخيم من الرجال والنساء والأطفال.


وأضاف بأن العديد من المرضى هرعوا إلى المخيم الطبي للكشف عن حالاتهم، وإجراء الفحوصات، وتلقي العلاج بعد أن كانوا غير قادرين على الذهاب إلى المستشفيات، جراء ارتفاع أسعار الدخول على الأطباء في العيادات، وكلفة أسعار الفحوصات في المختبرات، وغلاء أسعار الأدوية الطبية.

وبيَّـن بأن اللواء يهتم بالجانب الإنساني للنازحين والأسر الأشد فقرًا والمتضررين من الحرب في هذه الظروف، كونهم يعانون من ضيق الحال، وعدم قدرتهم على علاج أنفسهم، بسبب فقرهم وعوزهم وحاجتهم لمد يد العون لهم.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى