تنفيذ مشروع العيادة الطبية للنازحين بالمعلا

> عدن «الأيام» محمد المحمدي:

> دشن مدير مديرية المعلا رئيس المجلس المحلي عبدالرحيم الجاوي مع مدير مكتب الصحة بالمديرية د. بسام عبادي، ومنسق الجنة العليا للإغاثة في اليمن الشيخ جمال بلفقيه، مشروع العيادة الطبية المتنقلة والتي تأتي برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، ومكتب الصحة في عدن وبتمويل من دولة الكويت.


واستهدف المشروع النازحين بالمخيمات والأسر الفقيرة في أحياء المديرية، بتقديم لهم في العيادة الطبية المتنقلة خدمات الرعاية الصحية الأولية والصحة الإنجابية، وعلاج حالات سوء التغذية، وتوفير أدوية مجانية للمرضى، وفحوصات مخبرية، وعمل جلسات توعوية للمستفيدين من العيادة الطبية بطرق الوقاية والعلاج.

وأكد الجاوي و مدير مكتب الصحة على أهمية مشروع العيادة الطبية المتنقلة، الذي يسهم في تقديم الخدمة الصحية المجانية للأسر الفقيرة والنازحين بالمخيمات، وتخفيف الأعباء والمعاناة عنهم.

مشيرًا إلى خدمة العيادة الطبية المتنقلة في مساندة القطاع الصحي بالمديرية، وتقديم الخدمة الصحية للنازحين والمجتمع المضيف.


وأوضح المنسق العام للجنة العليا للإغاثة باليمن، أن العيادة الطبية المتنقلة في مخيم الصوامع مديرية المعلا للنازحين هدفها تقديم الخدمات الصحية والتغذية، مثمنا جهود السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمديرية والمحافظة، لتسهيل كافة الإجراءات، وتذليل الصعوبات في تنفيذ مشروع العيادة الطبية المتنقلة، الذي يسهم في تخفيف الأعباء والمعاناة عن المواطنين والنازحين لتلقيهم الخدمة الصحية المجانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى