​ممثل عائلة السليماني ينسحب من لجنة التحقيق

> عتق «الأيام» خاص:

>
أعلن ممثل أسرة صدام حسين العولقي السليماني، انسحابه من لجنة التحقيق التي شكلها محافظ شبوة عوض الوزير، للتحقيق في قضية وفاته داخل سجن تابع لقوات دفاع شبوة.

وقال ممثل الأسرة في رسالة بعثها للمحافظ، اطلعت بعض المصادر على مضمونها اليوم الأحد، إنه يعتذر عن المشاركة في اللجنة لعدة أسباب، أبرزها أن جميع من في اللجنة من رئيس وأعضاء هم من اللجنة الأمنية في المحافظة، ولا يمكن لأحد أن يحاسب أو يحاكم نفسه.

وطالبت الرسالة بمخاطبة الجهات ذات العلاقة والاختصاص بشأن تشكيل لجنة قضائية عبر القضاء، أسوة بالقضايا التي سبقت قضيتنا في شبوة، حرصا على تطبيق النظام والقانون، كما طالبت الرسالة المؤرخة بتاريخ 4 سبتمبر الحالي بأن تكون اللجنة محايدة ومن خارج المحافظة وتشكل عبر النائب العام تجنبا للحساسية والمحاباة، والاتهامات بين أبناء المحافظة الواحدة.

وتوفي صدام في معتقل تابع لقوات دفاع شبوة، يوم الخميس قبل الماضي، بعد أسبوع من اعتقاله، ورفضت عائلته استلام جثته، وطالبت بالتحقيق في ملابسات الوفاة، وفقا لمصدر مقرب من الأسرة.

ونفت قوات دفاع شبوة، مقتله تحت التعذيب، وقالت في بيانها إن السليماني توفي جراء إصابته بالفشل الكلوي وضعف عضلة القلب، بعد أن اعترف لها أثناء التحقيق في السجن، بانخراطه في عمليات إرهابية استهدفت عناصرها في منطقة المصينعة.

ولاحقًا، شكّل المحافظ لجنة للتحقيق برئاسة مدير عام شرطة محافظة شبوة، وعضوية مدير البحث الجنائي، ورئيس شعبة الاستخبارات، وطبيب عن هيئة مستشفى عتق، وممثلين عن قوات دفاع شبوة وعائلة السليماني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى