محافظ المهرة يؤكد على أهمية الحفاظ على أراضي الدولة والحد من البناء العشوائي

> الغيظة «الأيام» خاص:

> التقى محمد علي ياسر محافظ المهرة، اليوم الاثنين، لجنة الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، برئاسة م. هشام خليفة مدير عام المساحة بالهيئة.

وفي اللقاء الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبد الله نيمر والقائم بأعمال وكيل المحافظة الشؤون الفنية م. عوض أحمد قويزان ومدير عام فرع الهيئة م. أحمد عيسى رعفيت، أكد المحافظ على أهمية اللجنة في الاطلاع على أوضاع فرع الهيئة ودعم جهود السلطة المحلية في تعزيز الفرع بمختلف الإمكانيات والأجهزة الفنية المطلوبة بما يمكنه من القيام بمهامه على أكمل وجه.

كما أكد على تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات لإنجاح مهام اللجنة بما يسهم في الحفاظ على أراضي الدولة وحماية الحجوزات الحكومية وتنظيم المخططات والحد من البناء العشوائي.

وناقش اللقاء أوضاع فرع الهيئة ومشاكله واحتياجاته والصعوبات التي يواجهها والمخططات العمرانية المعمّدة من السلطة المحلية وضرورة مراجعتها وتصحيح الأخطاء إن وجدت تمهيدًا لتعميدها في رئاسة الهيئة العامة، إضافة إلى تزويد مكتب الهيئة بأجهزة مساحية وأجهزة كمبيوتر وغيرها، وتأهيل الكادر الفني والإداري عبر إقامة دورات تدريبية وغيرها من القضايا.

وتضم اللجنة م. إيهاب عيسى مدير الاستثمار، وم. عادل محمد مدير عام التخطيط، وم. علي عبيد مدير عام الرقابة والتفتيش بالهيئة العامة.

وفي سياق منفصل ناقش اجتماع ضم رئيس جامعة المهرة د. أنور كلشات، والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة سالم نيمر، عددًا من القضايا المتعلقة بجامعة المهرة.

وأكد نيمر، أهمية التعليم الجامعي ودوره في التنمية ورفد سوق العمل بالخريجين المؤهلين، مؤكدًا حرص السلطة الوقوف إلى جانب الجامعة في مراحلها الأولى.

من جانبه، أوضح رئيس جامعة المهرة، سير العملية التعليمية في الجامعة والتخصصات الجديدة التي تم استحداثها خلال هذا العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى