مواطن يشكو لأمن عدن والأحوال المدنية: أحد موظفي الأحوال أوقف معاملة استخراج هوية ابنتي

> عدن "الأيام" خاص:

> تقدّم المواطن محسن أحمد مثنى قاسم، أحد أبناء عدن، بشكوى عبر "الأيام" إلى مدير أمن عدن، اللواء مطهر الشعيبي، ومدير عام لفرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بعدن العقيد عصام فقيرة، لما تعرض له من معاناة تلقاها من أحد موظفي إدارة الأحوال المدنية في عدن أثناء تقدمه بطلب استخراج بطاقة شخصية لابنته وتصحيح بطاقة لابنته الأخرى.

وأفاد في شكواه: "تقدمت بطلب إنجاز معاملة لاستخراج بطاقة هوية لابنتي (ز. م. أ. م) تحمل استمارة رقم (IK 600367) قبل عام، وظللت منتظرًا إلى يومنا هذا، وعلى الرغم من أني استوفيت كل الطلبات المتعلقة بعملية الاستخراج مثل، إحضار شهادة الميلاد وبطاقة عائلية وشهادات الثانوية والجامعية ولم يتبقَ سوى إنزال الرقم الوطني، ومع ذلك لم أتحصل على البطاقة، كما لدينا أمر من نائب مدير أمن عدن، لإنجاز المعاملة، ولكن للأسف لم يعطِ العامل بإدارة أحوال عدن، هيثم، لهذا أي اعتبار، بل أنه رفض استلام الملف لإنجاز المعاملة. كما تقدمنا بطلب تصحيح العمر لبطاقة ابنتي الثانية (أ. م. أ. م) وهي من مواليد 1994م، بموجب مستند قانوني صادر من محكمة صيرة الابتدائية بتصحيح العمر من مقدمة الطلب (أ. م. أ. م) وموجهة إلى الأحوال المدنية ولكن المذكور نفسه هيثم، لم يرسل البيانات إلى صنعاء، لكي يرسلون الرقم الوطني بحسب ما تواصلنا مع الأحوال المدنية صنعاء بأنهم لم يستلموها".

وختم المواطن مناشدته لمديري أمن عدن والأحوال المدنية "نرجو شاكرين تدخلكم بإصدار توجيهاتكم بإلزام المذكور لإنجاز المعاملة لصرف بطاقة الهوية لابنتي (ز. م. أ. م)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى