لقاء تنسيقي لتحسين الأمن الغذائي وتنفيذ نشاط بنوك البذور بشبوة

> عتق «الأيام» خاص:

> ناقش لقاء جمع الوكيل المساعد لمحافظة شبوة علي محمد الكندي، اليوم الثلاثاء، ورئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي عبدالله عوض علوان ومدير عام مكتب الزراعة شبوة فهد مبروك سالم، تنفيذ نشاط بنوك البذور المجتمعية في إطار اللقاء التنسيقي مع السلطة المحلية بهدف تحسين الأمن الغذائي في اليمن وسبل العيش.

وأكد الكندي، على الأهمية التي يمثلها هذا النشاط في عدد من مديريات المحافظة، لافتًا إلى أن الاهتمام بالمزارعين والزراعة عمومًا يمثل خطوة مهمة لمدهم بكل مقومات الارتقاء بالنشاط باعتبار شبوة محافظة زراعية بامتياز.

واستعرض تجربة المحافظ بن الوزير في دعم المزارعين بالبذور المحسن موسم العام الماضي وما أثمرت عنه من نتائج طيبة وكان لها بالغ الأثر في تشجيعهم ودعمهم لمضاعفة الإنتاج، مؤكدًا استمرار دعم السلطة المحلية للقطاع الزراعي وتقديم أوجه الدعم والرعاية للنهوض به مجددًا.

من جانبه علوان، أن الهدف العام هو تحسين البذور المحلية ومن ثم بنك البذور المحلي الذي يتم فيه وضع البذور وتشكيل مجموعة عمل من عشرين عضوًا من المزارعين، حيث سيتم البدء بالحبوب والبقوليات، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن الممول من البنك الدولي وتنفيذ الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى