​قيادة الحزام الأمني تُكرّم النائب العام القاضي قاهر مصطفى

> عدن "الأيام":

> كرمت قيادة قوات الحزام الأمني، الثلاثاء، النائب العام القاضي قاهر مصطفى علي، تقديراً لدوره الكبير في تطوير قدرات الكوادر الأمنية بالجوانب القانونية ضمن البرنامج التدريبي لمأموري الضبط القضائي والذي أستهدف 150 ضابط من الحزام الأمني.

وخلال التكريم، أكد النائب العام أهمية تنفيذ هذا الدورات التدريبية التي ستعمل على توسيع مدارك ضباط الحزام الأمني في الجانب القانوني وضرورة تنفيذ الإجراءات القانونية السليمة، مطالباً المشاركين نقل ما تلقوه من مفاهيم ومعارف وخبرات جديدة إلى بقية ضباط وجنود قوات الحزام الأمني كافة وذلك عبر قيامهم بدورات تدريبية داخلية.

من جانبه أشاد العميد جلال ناصر الربيعي أركان قوات الحزام الأمني، قائد قوات الحزام الأمني بعدن، النائب العام القاضي قاهر مصطفى وحرصه على رفع كفاءة ضباط الحزام الأمني على المستوى العلمي والعملي من خلال برنامج تدريبي متكامل.

وثمّن العميد الربيعي جهود النائب العام في ترسيخ العدالة وتطبيق النظام والقانون والسعي لتطوير منظومة عمل قوات الحزام الأمني من خلال اكساب كوادرها وضباطها الخبرات القانونية والقضائية اللازمة أثناء أداء مهامهم وواجباتهم الأمنية.

وكانت النيابة العامة قد نفذت ثلاث دورات تدريبية لمأموري الضبط القضائي لضباط قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن ومحافظات أبين ولحج والضالع ويافع والصبيحة وطوق عدن وحرس المنشآت، تناولت محاضرات في التعريف بالسلطة القضائية (المحاكم والنيابة العامة)، وواجبات وصلاحيات هيئة الشرطة وفقاً لقانون هيئة الشرطة، ومحاضرات في قانون الجرائم والعقوبات، والجريمة المشهودة، والأحكام العامة لمهام وواجبات مأموري الضبط القضائي وفقاً لقانون الإجراءات الجزائية والتعليمات العامة للنائب العام، والإجراءات العملية والفنية في المعاينة والتفتيش القضائي، ودليل المحاكمة العادلة قبل المحاكمة (حقوق وضمانات المتهم)، وأحكام الحصانة من الملاحقة القضائية والمشمولين بها.

حضر التكريم القاضي شائف الشيباني رئيس دائرة التدريب والتأهيل في النيابة العامة، والقاضي أنيس ناصر عبادي رئيس النيابة الجزائية المتخصصة محافظة عدن، والمقدم مياس حيدره مدير المخدرات بالحزام الأمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى