مصدر نقابي: سلطة لحج توقف للمرة الثانية البريد عن صرف مرتبات الموظفين

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> قالت مصادر نقابية بلحج اليوم الأربعاء، إن قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج أوقفت وللمرة الثانية مكاتب البريد، من صرف مرتبات الموظفين في العديد من المرافق الحكومية لشهر سبتمبر، وإعادة تلك المرافق التي وقعت اتفاقيات مع البريد لصرف المرتبات، والانتقال إلى البنوك بحسب تعميم وزير المالية.

وأشارت تلك المصادر النقابية بالمحافظة إلى أن إلغاء صرف المرتبات للموظفين من البريد يزيد من معاناة هؤلاء الموظفين في ظل عدم وجود فروع كثيرة للبنوك في عاصمة المحافظة، والاعتماد على محلات الصرافة وهي من المخالفات التي منع تعميم وزير المالية التعامل مع محلات الصرافة.

واستغرب المصدر النقابي من توجيهات السلطة المحلية تجاه توقيف عملية صرف المرتبات عبر البريد، مشيرا إلى أن عملية صرف المرتبات للمكاتب الحكومية عبر مكاتب البريد تعد قانونية، وبموافقة وزارة المالية، حيث صدرت التعزيزات المالية من الوزارة عبر وكيل قطاع النظم وحسابات الحكومة، موجهًا رئيس العمليات المصرفية المحلية بالبنك المركزي بلحج، بالتعزيز المالي للبريد لتلك المكاتب الحكومية لصرف المرتبات عن شهر أغسطس الماضي لتلك المرافق، التي تم التوقيع معها وهو ما يشير إلى موافقة وزارة المالية على عملية صرف المرتبات عبر مكاتب البريد.

وكانت قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج، في وقت سابق قد أوقفت عمليات صرف مرتبات الموظفين في عدد من المكاتب التنفيذية، عبر مكاتب البريد، وهو ما تسبب في إغلاق مكاتب البريد وتوقف خدماته. وبررت السلطة المحلية ذلك الإجراء، بعدم شمول تعميم وزير المالية لمكاتب البريد بعملية صرف المرتبات أسوة بالبنوك. حيث طالبت قيادة السلطة المحلية مديري عدد من المكاتب التنفيذية التي وقعت اتفاقيات بصرف المرتبات عبر البريد،

بإلغاء الاتفاقيات الخاصة بصرف المرتبات عبر البريد، والتوجه بحسب التعميم الصادر من وزير المالية إلى البنوك المعتمدة لصرف المرتبات. وأصدر وزير المالية سالم صالح بن بريك مذكرة في وقت سابق، ردا على مذكرة محافظ لحج بشأن إشراك هيئة البريد بالمحافظة وفروعه بالمديريات، صرف مرتبات الموظفين أسوة بالبنوك التجارية بالمحافظة.

وأكد فيها على مشاركة هيئة البريد والتوفير البريدي فرع لحج في صرف مرتبات المحافظة، ولا مانع لدى وزارة المالية من إشراك البريد حسب طلب قيادة السلطة المحلية، بصرف مرتبات الموظفين، مالم يترتب على عملية الصرف أي عراقيل، مع التأكيد على ضرورة التقيد بالتعميم رقم 6 لعام 2023م.

ووقعت هيئة البريد في لحج خلال الشهر الماضي اتفاقًا مع 16 مرفقا حكوميا، لصرف المرتبات عبر مكاتب البريد المنتشرة بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى