عقب سقوط 8 قتلى.. تحركات لاحتواء التوتر القبلي بلحج

> طورالباحة «الأيام» خاص:

> كشف مصدر في قيادة الحملة الأمنية بمناطق الصبيحة بمحافظة لحج، أمس الأربعاء، أن قائد الحملة العميد حمدي شكري بمشاركة العديد من الشخصيات القبلية تسعى لدرأ الفتنة التي حدثت بين قبيلتي الخليفة والعطيرة جراء اشتباكات قبلية نتج عنها مقتل وإصابة ما يقارب 8 أشخاص.

وأشار المصدر إلى جهود يبذلها قائد الحملة الأمنية العميد حمدي شكري لاحتواء الموقف وعدم انفجاره قبليًا في مناطق الصبيحة من خلال انتشار أمني لأفراد الحملة بين شعاب الجبال وبطون الأودية وعلى الطرقات الوعرة تجنبًا لأي تطورات مسلحة بين القبيلتين.

وطالب العديد من الشخصيات القبلية القبيلتين بضرورة الاحتكام إلى شرع الله والتوقف عن الثارات القبلية، والتي من خلالها يسعى أعداء الوطن إلى إشعال الفتنة بين قبائل الصبيحة عامة لسهولة اختراقهم وتمزيقهم، داعين إلى وجوب الانتباه لهذه المخططات وتفويت الفرصة على الأعداء، والعمل على تقوية روابط النسيج الاجتماعي الصبيحي بتسوية الصفوف وتوحيد الكلمة.

ودعا العديد من المشايخ بمحافظة لحج إلى هدنة شاملة لإعادة بناء الصبيحة من جديد على المحبة والاحترام والسلام، ونبد انتشار السلاح والعنف وتكريس مفاهيم السلام والأخوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى