​الأرصاد يحذر من أمطار متفاوتة الشدة على 8 محافظات

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، وأجواء حارة نهارًا على الصحاري والمناطق والسهول الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانًا، على أجزاء من سهل تهامة والساحل الغربي وأجزاء من محافظات لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، حجة، المحويت وأرخبيل سقطرى.

وحسب التوقعات قد تكون الأجواء حارة نهارًا في الصحاري والهضاب الداخلية. حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 - 40 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية والحرارة بين 35- 38.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 15 - 25 عقدة. وذكر أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في محطات الرصد الجوي بالكدن: 3.2 ملم، صرفيت: 0.1، كما هطلت أمطار على أجزاء من تعز، ريمة، الحديدة وسهل تهامة والساحل الغربي وكانت خارج نطاق محطات الرصد. ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية واستخدام الهواتف النقالة، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة في المناطق المتوقع أن تشهد أجواء حارة.
كما نبه الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى