يستهدف 4 ألف حالة..تدشين المخيم المجاني لطب وجراحة العيون بمستشفى الغيظة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> دشن محمد علي ياسر محافظ المهرة، اليوم السبت، بمستشفى الغيظة المركزي، المخيم الطبي المجاني لطب وجراحة العيون (برنامج نور السعودية التطوعي) لمكافحة العمى لعمليات المياه البيضاء وزراعة العدسات، الذي تنفذه مؤسسة البصر الخيرية العالمية، بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، وتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وفي فعاليات التدشين التي حضرها الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، ووكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي د. شوقي الشرجبي، ومدير عام مكتب الصحة والسكان د. عوض مبارك سعد، أشار المحافظ إلى أهمية المخيم في تقديم خدماته لمرضى العيون، مطلعًا على جانب من الحالات المرضية التي أُجريت لها عمليات جراحية في قسم العمليات بمستشفى الغيظة، مؤكدًا دعم السلطة المحلية للمخيم وتذليل مجمل الصعوبات بما يمكن القائمين عليه من الوصول إلى الحالات المستهدفة وتكون الاستفادة منه أوسع.

ويستهدف المخيم خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 3 أكتوبر 2023م، إجراء عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات لـ(4000) حالة معاينة، مع توفير علاجات ونظارات و(400) عملية. وكان المخيم قد انطلق في 27/ سبتمبر في مديرية سيحوت و 28 في مديرية قشن و29 في مديرية حوف، لمعاينة الحالات وتم تحويلها إلى مستشفى الغيظة، لإجراء العمليات واستكمال الحالات المرضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى