الهدنة في مهب الريح.. قصف متبادل بين السعودية والحوثيين

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قالت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي، إن 6 مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح إثر استهدافهم من قبل القوات السعودية على الحدود مع اليمن.

وأوضحت وكالة سبأ بنسختها الحوثية، نقلًا عن مصدر أمني بمحافظة صعدة أن القوات السعودية استهدفت بالمدفعية مناطق متفرقة من مديريتي شدا ومنبه الحدوديتين ما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة خمسة آخرين.

وذكرت الوكالة أن ثلاث من المصابين أحدهم امرأة، وآخر مهاجر إفريقي.

وأشارت إلى أن القصف خلف أضرارًا في ممتلكات المواطنين.

ولم تعلق السلطات السعودية على الادعاء الحوثي حتى اللحظة.

ويوم أمس الأول السبت قتل جندي يمني واحد على الأقل وأصيب 8 آخرون جراء هجوم منسوب لجماعة الحوثي على حفل عسكري للجيش اليمني في محافظة صعدة معقل الجماعة.

وأفاد مصدر عسكري يمني أن جماعة الحوثي شنت قصفًا مدفعيًا مسنودًا بطائرات مُسيرة على احتفال نظمته قيادة محور علب بالجيش اليمني في مديرية باقم شمال صعدة، بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر 1962.

وكانت قوة دفاع البحرين أعلنت الأسبوع الماضي مقتل ثلاثة جنود من أفرادها وجرح آخرين في هجوم حوثي على مواقعهم عند الحدود الجنوبية للسعودية.

ونعت القوة، في بيان ضابطًا وجنديًا قتلا في عملية نفذها الحوثيون من خلال إرسال طائرات مسيّرة على مواقع القوة البحرينية.

كما أعلن البيان سقوط عدد من الجرحى في الهجوم على مواقع القوة البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي في السعودية، مشيرة إلى أن الهجوم وقع "رغم وجود توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن".

وقالت القوة إنه تم إرسال طائرة مع فريق طبي متكامل لإخلاء الجرحى والمصابين إلى "أرض الوطن".

ودانت قيادة القوات المشتركة للتحالف باليمن الهجوم باعتباره عملًا غادرًا في سياق الأعمال العدائية الحوثية المتواصلة منذ الشهر الماضي.

وأشارت إلى أن هذه الأعمال العدائية شملت استهداف محطة كهرباء ومركز شرطة بالمنطقة الحدودية.

من جهته عزى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في وفاة الضابط والجندي.

ومنذ أشهر، يشهد اليمن تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة وقوات الحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى